• Music
  • مع
onair 14:46
البغوري : يجب تطوير قانون نقابة الصحفيين حتى تقوم بدورها على أكمل وجه

قال نقيب الصحفيين ناجي البغوري في كلمة ألقاها اليوم الجمعة بالعاصمة على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر الرابع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين 'ان خلق صحافة جيدة تحترم حق المواطن في المعلومة الدقيقة والنزيهة وتقوم بدورها كفضاء للتعددية السياسية والفكرية وتساند الديمقراطية الوليدة في تونس، لا يكون الا باحترام حقوق الصحفيين وحفظ كرامتهم.

واعتبر البغوري أن هناك سياسة تفقير ممنهجة في قطاع الصحافة يتوجب القضاء عليها من خلال سن اتفاقية قطاعية مشتركة تضمن كرامة الصحفي وحقوقه الشغلية مشيرا في هذا الصدد الى مشروع الاتفاقية المشتركة التي اشتغلت عليها النقابة لمدة 3 سنوات مشددا على ضرورة تطوير القانون الأساسي لنقابة الصحفيين بهدف تمكينها من القيام بدورها التفاوضي والاجتماعي وحماية منظوريها على أكمل وجه.

وأضاف أن مشروع تنقيح القانون الأساسي للنقابة الذي سيعرض على المؤتمر الانتخابي سيكون محل نظر الصحفيين ليأخذوا منه ما يرونه صالحا ويتركوا ما هو محل خلاف.

وتطرق البغوري في كلمته الى معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضوها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني مشيدا بإرادتهم الحديدية الصلبة، موجها تحية اكبار لهم على نضالهم من أجل القضية العادلة للشعب الفلسطيني و صمودهم في وجه آلة القمع الصهيوني .