الدورة 1 للمهرجان العربي للكاريكاتير بصفاقس : سعي الى تسليط الأضواء على سلبيات الواقع المجتمعي

تحتضن مدينة صفاقس بداية من يوم 2 ديسمبر 2016 ، الدورة الأولى للمهرجان العربي للكاريكاتير ، في اطار تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016.

ويهدف هذا المهرجان إلى نشر وترويج الأعمال الكاريكاتورية التي تنقد شتّى المظاهر السلبية المنتشرة داخل المجتمعات العربية ، بالإضافة الى تسليط الأضواء على عدة ظواهر مثل الفساد و التطرف والاستهتار بالملك العام، وتلويث البيئة... .

وتحمل الأعمال المعروضة توقيع ثلة من أبرز رسامي الكاريكاتير في العالم العربي من بينهم المغربي الناجي بناجي و التونسيان توفيق عمران و الشاذلي بالخامسة والفنان المصري القدير جورج بهجوري الذي طالما أثار الجدل برسومه، والسوري حسن أدلبي والجزائري جمال لونيس، إضافة إلى العراقي المقيم في ألمانيا منصور البكري، والفلسطيني عماد حجاج، والمصرية دعاء العدل والعراقي علي المندلاوي.

وأوضح بلاغ صادر عن هيئة تنظيم التظاهرة اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 ، أنه سيتم بالمناسبة إنجاز جداريات لرسوم كاريكاتير بعض الفنانين، تخليدا للدورة الأولى من هذا المهرجان المتفرد ولإضفاء مسحة جمالية أيضا على جدران المدينة.

ويذكر أنّ فعاليات الدورة الأولى للمهرجان العربي للكاريكاتير بصفاقس، تتواصل الى غاية يوم 10 ديسمبر 2016 وسيتم خلالها عرض الأعمال الكاريكاتورية، داخل أكثر من 40 فضاء موزعا بين المؤسسات التربوية والجامعية والأحياء الشعبية.