الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار

تحقيقات

مقالات

10 12:41 2019 ماي

تراود المجتمع المدني في صفاقس جملة من المخاوف فيما يتعلق بمشروع المدخل الشمالي الجنوبي خاصة مع تعطل دراسات انجاز القسط الأوسط من المشروع الذي يربط المدخلين الشمالي والجنوبي على مستوى وسط المدينة إلى جانب تأخر تنفيذ القرار الحكومي فيما يخص إزالة التلوث واستصلاح الساحل الجنوبي لمدينة صفاقس.

08 17:29 2019 ماي

للخبز في حياتنا اليومية حضور مكثف جعله يتجاوز دلالته المتصلة بالغذاء، لينفتح على دلالات أرحب تتظافر فيها الأبعاد الاقتصادية و التاريخية و حتى السياسية..اذ صار الخبز رمزا للعمل و للرزق و الحياة.. بل و حتى أداة قادرة على اسقاط حكومات و تغيير أنظمة بأكملها، حيث كان الخبز عنوان ثورة اندلعت عام 1984 سقط فيها عشرات القتلى و لم تهدأ الا بتراجع الحبيب بورقيبة رئيس الجمهورية آنذاك عن قرار الترفيع في سعر الخبز....وصولا الى الثورة التي أطاحت بنظام حكم بن علي في 14 من جانفي 2011 و التي رفع فيها الشعب التونسي شعار 'خبز و ماء و بن علي لا'.

17 18:43 2019 أفريل

منذ عشرين سنة و العمة زهرة تجمع المعادن القديمة بصفاقس أو ما يعرف بالخردة فهي مصدر عيشها .. تذهب في الصباح الباكر وهي تدفع عربتها الصغيرة لتملئها بما تجده من بقايا الحديد والفولاذ بعد عملية فرز وبحث مطولة...رؤيتها تنقلك إلى عالمها فترى البؤس والشقاء والمكابدة ...تغالب هموم الحياة من أجل قوت يومها.. فلا تأبه لبرودة الطقس ولا بحرارة الشمس ...فهمها جمع كمية من المعادن القديمة لبيعها والحصول على مبلغ مالي تشتري به الطعام والدواء لابنيها المرضين ...حدثتني بصوتها الضعيف الحزين...وقالت هذا رزقي الوحيد لم يعد كالسابق فصاحب مركز تجميع ورسكلة المعادن القديمة توقف عن قبول ما نجمعه من الخردة..

فيديوهات

صور

{}