الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

أستراليا تشكو من نقص حاد في اليد العاملة

:تحديث 20 21:21 2022 جانفي
أستراليا تشكو من نقص حاد في اليد العاملة
أعلنت أستراليا عن تقديم حوافز نقدية للسياح المتجولين، تبلغ قيمتها 340 دولاراً للعودة إلى البلاد وتلبية الحاجة إلى العمال المؤقتين، لأن البلاد تعاني نقصاً حاداً في العمالة، وذلك وفق ما ذكره تقرير لصحيفة "ذو تايم" البريطانية، صادر اليوم الخميس 20 جانفي 2022.

وتفاقمت أزمة نقص العمالة في أستراليا بعد عامين من إغلاق الحدود لمنع انتشار جائحة كورونا، وهو ما دفع الحكومة الأسترالية إلى تكثيف مساعيها لحثِّ الطلاب في السنوات الدراسية الأخيرة وغيرهم من الراغبين في وظائف العمالة المؤقتة على القدوم إلى البلاد والعمل من أجل مساعدة اقتصادها في التعافي من آثار الإغلاق والجائحة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، إن القادمين اعتباراً من اليوم سيُسمح لهم باسترداد رسوم طلب التأشيرات الخاصة بهم. 

كما أضاف أن العرض سيكون مفتوحاً للسياح المتجولين الذين يصلون بتأشيرات للعمل خلال العطلات في الأسابيع الـ12 المقبلة، وللطلاب الدوليين الذين يصلون في الأسابيع الثمانية المقبلة.

وستبلغ تكلفة التأشيرات 450 دولاراً للطلاب و495 دولاراً للعمال المؤقتين، ومن المأمول أن تجتذب تلك الحوافز عدداً كبيراً من العمال، من بين 150 ألف طالب دولي و23500 من السياح المتجولين الذين لديهم بالفعل تأشيرات ولكن لم يسافروا بعد إلى أستراليا.

وكان المزارعون مُرغمين على ترك كميات هائلة من ثمار الفاكهة والخضراوات لتذبل؛ لأنه لم يكن هناك عدد كاف من العمال لجمعها، كما اضطرت المقاهي والحانات والمطاعم إلى تقليص ساعات العمل؛ لأنها عاجزة عن العثور على احتياجاتها من الموظفين.

ورغم ان أستراليا ما زالت تحظر دخول السياح الأجانب، فإنها ستسمح لبعض الفئات مثل الطلاب الأجانب والعمال المهرة وراغبي العمل المؤقت بالدخول إلى البلاد، منذ ديسمبر، بشرط أن يكونوا قد تلقوا التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا.

تأمل الحكومة في أن يؤدي التخفيض في رسوم التأشيرات إلى التخلص من أزمة النقص في العمالة المؤقتة، خاصة بين الأشخاص الذين أحجموا عن العودة إلى أستراليا مع التفشي السريع لمتحور أوميكرون، بالإضافة إلى تشجيع الراغبين على المضي قدماً وتقديم طلباتهم. 

من جهته، أكد جوش فريدنبيرغ، وزير المالية الأسترالي، أن الحكومة "تفتح ذراعيها بالترحيب" للراغبين.

كما وجَّه موريسون دعوة مباشرة لأولئك الذين لم يصلوا إلى البلاد بعد، قائلاً: "تعالَ الآن، فأنت أردت القدوم إلى أستراليا، وحصلت بالفعل على تأشيرتك". 

وأضاف "نريدك أن تأتي إلى أستراليا وتستمتع بعطلتك… وفي الوقت نفسه تنضم إلى القوى العاملة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ دقيقة 43

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع

منذ ساعة

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام