الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

أميركا.. الموافقة على تعيين مشرف قضائي خاص بقضية "وثائق ترامب"

05 22:33 2022 سبتمبر
أميركا.. الموافقة على تعيين مشرف قضائي خاص بقضية "وثائق ترامب"
وافقت قاضية فدرالية أميركية، الاثنين، على تعيين مشرف قضائي خاص لمراجعة الوثائق التي صادرها مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي"، خلال عملية تفتيش غير مسبوقة لمنزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا، وهي خطوة من المرجح أن تطيل أمد التحقيق الجنائي الذي تجريه وزارة العدل في القضية.

وفي قرارها، قالت القاضية إيلين كانون، إن المشرف القضائي الخاص "تقع على عاتقه مهمة مراجعة الوثائق التي صادرها إف بي آي"، والتي يمكن أن تكون محمية بما يسمى "امتياز السلطة التنفيذية"، وهو مبدأ قانوني يمنع الكشف عن بعض وثائق البيت الأبيض.

وهذه هي أول مرة يُحكم فيها بالسماح لمشرف قضائي خاص بمراجعة وثائق مشمولة بامتياز السلطة التنفيذية. وإذا قرر المشرف القضائي الخاص أن بعض المواد مشمولة بالفعل بهذا الامتياز مثلما يزعم ترامب، فقد يعيق ذلك تحقيق الحكومة.

وأمرت كانون وزارة العدل بإيقاف تحقيقها الجنائي مؤقتا، لكنها قالت إنها "ستسمح لمسؤولي المخابرات الأميركية بمواصلة إجراء مراجعة لمدى سرية الوثائق، وكذلك مراجعة لتقييم الأضرار المحتملة للأمن القومي"، حسب ما أوضحت وكالة رويترز.

ومنحت كانون فريق ترامب القانوني ووزارة العدل حتى الجمعة، لتقديم قائمة مقترحة بالمرشحين لتولي دور المشرف القضائي الخاص.

ولم ترد وزارة العدل بعد على طلب للتعليق على قرار كانون التي عينها ترامب عام 2020 قبل أشهر من مغادرة البيت الأبيض. كما لم يرد ممثلو الرئيس السابق على طلب للتعليق.

وقال ترامب قال منشور على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" بعد صدور حكم كانون: "تذكروا أن الأمر يتطلب شجاعة وجرأة كبيرة لمحاربة وزارة العدل الغارقة في الفساد، ومكتب التحقيقات الفدرالي".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

عبر عدد من منتجي مادة البطاطا بمعتمدية قربة من ولاية نابل عن غضبهم من تدني أسعار البطاطا بالإضافة إلى صعوبة الترويج

منذ دقيقة 34

ترشح العين الإماراتي اليوم الثلاثاء لنهائي دوري أبطال آسيا

منذ دقيقة 40

قرّر الطرف النقابي بديوان البحرية التجارية والموانئ ببنزرت التابع للاتحاد الجهوي للشغل، تأجيل الإضراب العام لأعوان الديوان الذي كان مزمعا تنفيذه يوم 25 أفريل الجاري الى يوم 12 جوان المقبل، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح المنعقد، اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية بنزرت