الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

إصابات كورونا تقترب من الـ 7 ملايين ووفياته تجاوزت الـ400 ألف في العالم

:تحديث 06 19:20 2020 جوان
إصابات كورونا تقترب من الـ 7 ملايين ووفياته تجاوزت الـ400 ألف في العالم
اقترب عدد الاصابات بفيروس كورونا حول العالم اليوم السبت 6 جوان، من الـ7 ملايين، فيما تجاوز عدد وفياته الـ400 ألف حالة

وحسب إحصائيات موقع "worldometers.info" فإن عدد الإصابات بلغ 6 ملايين و 921 ألف و 535   
في حين وصل عدد المتوفين بالفيروس في أنحاء العالم إلى400206، فيما تماثل 3 ملايين و388599 شخصا للشفاء منذ بداية الجائحة.
وتبقى الولايات المتحدة الدولة الأكثر إصابة بالفيروس بمليون و977521 ألف حالة، تليها البرازيل بـ651980 حالات، ثم روسيا بـ458689 إصابة، بينما صعدت البرازيل إلى المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات (35211)، متجاوزة إيطاليا في قائمة تبقى على رأسها الولايات المتحدة (111770 وفاة) وبريطانيا (40465).
واعتبرت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد أي دليل على تغير قوة فيروس كورونا وقالت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ماريا فان كيرخوف: "في ما يتعلق بإمكانية انتقاله، لم يحدث أي تغير، كما لم يحدث أي تغير من حيث قوته".
وشددت على أن "المهم هو أن توجد تدابير عاملة للحد من انتقال العدوى وإخماد الفيروس".
ويأتي هذا التعليق في الوقت الذي تزايدت فيه خلال الأيام الماضية، تصريحات بأن المرض بدأ يفقد قوته مع انخفاض نسبة خطر التفشي، وذلك ارتكازا على التراجع الكبير في معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عدد من الدول الأكثر تضررا بالجائحة.

( وكالات و worldometers.info)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ دقيقة 18

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ دقيقة 34

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.