الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

إندونيسيا: هزة ارتدادية وتحذيرات من زلزال جديد قد يسبب تسونامي

16 11:31 2021 جانفي
اندونيسيا
تعرضت جزيرة سولاويسي الإندونيسية اليوم السبت لهزة أرضية جديدة ، مع استمرار فرق الإنقاذ في البحث عن محاصرين تحت الأنقاض بعد زلزال أمس الذي أسفر عن مقتل 45 على الأقل وإصابة المئات.

وقالت الوكالة الإندونيسية للحد من آثار الكوارث إنه لم يجر تسجيل أضرار أو سقوط ضحايا من الهزة الارتدادية التي بلغت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر في منطقتي ماموجو وماجيني في غرب سولاويسي بعد يوم من الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجة.

وأضافت الوكالة إن أكثر من 820 شخصا أصيبوا وأجلي نحو 15 ألفا من منازلهم.

 وذكر شهود عيان أن البعض فروا إلى الجبال في حين توجه آخرون إلى مراكز الإجلاء المكتظة.

وألحق زلزال أمس الجمعة أضرارا بفندقين وأكثر من 300 منزل، وسوَّى مستشفى ومكتب حاكم إقليمي بالأرض، فيما قالت السلطات لـ"رويترز" إن العديد محاصرون تحت الأنقاض.

ورجح دويكوريتا كارناواتي، رئيس وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء في إندونيسيا، اليوم السبت وقوع زلزال آخر قد تصل قوته إلى سبع درجات، وحث السكان على الابتعاد عن الشواطئ تحسبا لخطر حدوث موجات مد عاتية تسونامي.

وتقع إندونيسيا في منطقة نشاط زلزالي تسمى حزام النار للمحيط الهادئ وتتعرض لهزات أرضية من حين لآخر.

رويترز

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

كشفت اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 تقارير صحفية إسبانية مفاجأة لجماهير برشلونة بخصوص إمكانية التعاقد مع برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي

منذ دقيقة 31

نفّذ، صباح اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، المعلمون النواب يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بانتدابهم ووقف سياسة التشغيل الهش،حسب ما أفادت به المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي

منذ ساعة

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.