الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

إيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى توزيع مهاجرين نزلوا على أراضيها على دول التكتل

11 21:44 2021 ماي
609afa9dc5e78609afa9dc5e79.jpg
طالبت إيطاليا، التي تواجه تدفقا للمهاجرين العابرين للبحر المتوسط، الثلاثاء شركاءها الأوروبيين بإبداء تضامنهم معها عبر استقبال قسم منهم

ودعت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورغيزي في بيان إلى إدخال تعديلات هيكلية على نظام إدارة هذه الظاهرة داخل الاتحاد الأوروبي.

وعقب لقاء عبر الفيديو مع نظرائها الأوروبيين، طالبت لامورغيزي بتفعيل آليات تضامن ملموسة وصلبة، بما في ذلك آليات طارئة، على غرار اتفاقات مالطا في العام 2019، والتي أتاحت نقل مهاجرين من أماكن وجودهم إلى عشرات الدول الأخرى بينها فرنسا وألمانيا والبرتغال ورومانيا وفنلندا.

حيث نزل على أراضي جزيرتي لامبيدوزا وصقلية، بين غرة جانفي المنقضي و11 ماي الجاري، نحو 13 ألف شخص وافدين من السواحل الشمالية لإفريقيا على متن قوارب متهالكة، أي أكثر بثلاثة أضعاف مقارنة بالعام 2019، وفق أرقام حكومية رسمية.

وفي نهاية الأسبوع وصل أكثر من ألفي مهاجر إلى لامبيدوزا حيث تشهد مراكز استقبال المهاجرين اكتظاظا يدفع بالبعض منهم إلى افتراش أرض المرائب.

ومن المتوقع أن يبطئ سوء الأحوال الجوية تدفق المهاجرين من ليبيا وتونس في الأيام المقبلة، لكن السلطات والمنظمات غير الحكومية تتوقع أن يشهد هذا الصيف تدفقا قياسيا للمهاجرين لم تشهد له مثيلا منذ العام 2015.

ومن المقرر أن تزور لامورغيزي تونس في 20 ماي الجاري برفقة المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون التي دعت هذا الأسبوع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى التضامن مع إيطاليا ومالطا.

المصدر: فرانس براس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الرافضة لحرب الاحتلال على غزة، في عدة جامعات أميركية، وسط غضب في الكيان المحتل تجاه هذه الاحتجاجات التي وُصفت بأنها معادية للسامية، ومطالب بالتصدي لها

منذ دقيقة 27

تم مساء أمس الأربعاء الإبقاء على مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" خلود المبروك والممثل القانوني للإذاعة في حالة سراح

منذ ساعات 8

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة