الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

إيلون ماسك يطرد 50 بالمائة من موظفي "تويتر"

05 12:57 2022 نوفمبر
إيلون ماسك يطرد 50 بالمائة من موظفي "تويتر"
بدأت رسائل البريد الإلكتروني في الوصول إلى صناديق البريد الشخصية لموظفي شركة "تويتر"، في ساعات الصباح الباكر من امس الجمعة: "اليوم هو آخر يوم عمل لك في الشركة"، كما ورد في الرسالة

وبينما كان الناس يقومون بتحديث أعمالهم وحساباتهم الشخصية لمعرفة مصيرهم، سعى المالك الجديد إيلون ماسك للدفاع عن قراره بإنهاء آلاف الوظائف. وقال إن الشركة شهدت "انخفاضًا هائلاً في الإيرادات" بسبب هروب المعلنين من الإعلان على الشبكة.

ومنذ توليه منصب رئيس الشركة الأسبوع الفارط، جمع ماسك فريقًا انتقاليًا من المقربين للمساعدة في تحديد التخفيضات العميقة في التكلفة والطرق السريعة لزيادة الإيرادات. ومن المتوقع أن تؤثر تخفيضات القوى العاملة في مختلف دول العالم على 3700 وظيفة - حوالي نصف موظفي الشركة.

وقال بعض الموظفين المغادرين إنهم سيتقاضون رواتب شهرين على الأقل جراء إنهاء الخدمة. ويبحث إيلون ماسك أيضًا عن طرق أخرى تمكنه من تحقيق هدفه بخفض النفقات، بحسب تقرير نشرته "بلومبرغ" واطلعت عليه "العربية.نت".

يحدث هذا؛ بينما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن شركات كبرى أنها ستراقب توجهات إيلون ماسك في "تويتر" قبل العودة للإعلان على المنصة. ويحذر بعض المعلنين من ربط علاماتهم التجارية بـ "تويتر" أثناء فترة الاضطرابات. حيث قالت شركة "أودي"، "فايزر"، وGeneral Mills Inc إنهم سيتوقفون مؤقتًا عن الإعلان على "تويتر" حتى يتم معرفة كيفية تطوره.

وفي أول رد فعل له على هذه التحركات، وصف ماسك الشركات التي علقت إعلاناتها في تويتر بـ"جماعات الضغط ضد حرية التعبير". وقال إيلون ماسك "تويتر عانى من انخفاض الإيرادات بسبب تأثير جماعات الضغط على المعلنين".

في الوقت نفسه، يتسابق الموظفون المتبقون لتطوير أدوات جديدة يمكن بيعها للمستخدمين بهدف تعزيز الإيرادات. الأكثر إلحاحًا هو برنامج الاشتراك المنقح الذي سيسمح، من بين الامتيازات الأخرى، لأي شخص بالحصول على الشارة الزرقاء إذا دفع 8 دولارات شهريًا. حاليًا، العلامات مجانية، وتستخدم كتسمية للحسابات التي تم التحقق منها للمشاهير والسياسيين والصحافيين وغيرهم من الشخصيات العامة لتمييزها عن المحتالين.

واستحوذ ماسك على "تويتر" بكمية كبيرة من الديون، وقال الملياردير إنهم "بحاجة إلى دفع الفواتير". وقد قوبل برنامج الشارة الزرقاء الذي تم ترتيبه على عجل، والذي يمكن أن يرى النور في أقرب وقت الأسبوع المقبل، بغضب من المستخدمين المشهورين على "تويتر"، فيما استجاب ماسك وفريقه الانتقالي بسخرية. كتب ماسك رداً على النائبة الأميركية ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، التي انتقدت فكرة جعل الناس يدفعون باسم "حرية التعبير": "نقدر ملاحظاتك، والآن ادفع 8 دولارات".

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تم مساء أمس الأربعاء الإبقاء على مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" خلود المبروك والممثل القانوني للإذاعة في حالة سراح

منذ ساعات 7

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 7

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم