الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

عالم

الأمم المتحدة توجه رسالة للمالك الجديد لتويتر إيلون ماسك

06 08:42 2022 نوفمبر
الأمم المتحدة توجه رسالة للمالك الجديد لتويتر إيلون ماسك
بعث مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك ،السبت، برسالة مفتوحة إلى إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، يحثه فيها على "ضمان أن تكون حقوق الإنسان شيئا أساسيا بالنسبة لإدارة تويتر"

وسرّحت تويتر نصف عدد العاملين بها الجمعة، وقال موظفو شركة التواصل الاجتماعي في تغريدات إن الفريق المعني بحقوق الإنسان كان من بين المتضررين، في تطور وصفه تورك بأنه ليس "بداية مشجعة".

وقال المفوض السامي في الرسالة: "تويتر جزء من ثورة عالمية غيرت طريقة تواصلنا... لكنني أكتب بقلق وخوف على مجالنا الرقمي العام ودور تويتر فيه".

وأضاف: "مثل كل الشركات، تويتر بحاجة إلى فهم الأضرار المرتبطة بمنصتها واتخاذ خطوات لمعالجتها... احترام حقوقنا الإنسانية المشتركة يجب أن يضع حواجز الحماية أمام استخدام المنصة وتطورها".

وتابع: "باختصار، أدعوكم إلى ضمان أن تكون حقوق الإنسان شيئا أساسيا بالنسبة لإدارة تويتر تحت قيادتكم".

وكانت عملية تسريح العاملين خاتمة لأسبوع سادته حالة من الفوضى وعدم اليقين بشأن مستقبل تويتر تحت إدارة ماسك، أغنى شخص في العالم، الذي كتب في تغريدة الجمعة أن الخدمة تشهد "انخفاضا هائلا في الإيرادات".

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 4

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.