الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
عالم

الإدارة الأمريكية تُعيّن ممثلا خاصا للشؤون الفلسطينية

23 20:13 2022 نوفمبر
الإدارة الأمريكية تُعيّن ممثلا خاصا للشؤون الفلسطينية
قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن، أبلغت الكونغرس أمس الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، أنها عيَّنت هادي عمرو ممثلا خاصا للشؤون الفلسطينية، ما يُعد مؤشراً على رفع أمريكا لمستوى علاقاتها مع السلطة الفلسطينية، بحسب ما ذكره موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وتعتبر هذه الخطوة الاولى التي عينت فيها الولايات المتحدة منصباً في وزارة الخارجية، يختص بالشؤون الفلسطينية، وكان عمرو يشغل خلال العامين الماضيين منصب نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإسرائيلية_الفلسطينية.

ونقل الموقع المذكور، عن المسؤول البارز في الخارجية الأمريكية -لم يذكر اسمه- قوله إن عمرو سيعمل تحت إشراف مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، بابرا آي ليف، وأشار إلى أن الدبلوماسيين الأمريكيين في مكتب الشؤون الفلسطينية الأمريكي في القدس سيعملون عن قرب واتصال مباشر بالممثل الخاص.

وأضاف المسؤول أن "الممثل الخاص للشؤون الفلسطينية في واشنطن سيتعامل عن كثب مع الفلسطينيين وقيادتهم، وبالتعاون مع سفير الولايات المتحدة في إسرائيل [توماس] نايدز وفريقه، سيستمر في التواصل مع إسرائيل بشأن القضايا المتعلقة بالفلسطينيين".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي عن فوز فتحي معالي و محسن بن سالم و جاء بالله بن صالح، وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام بالهيئة الفرعية أحمد الدقاشي .

منذ دقيقة 20

اسفرت عملية الاقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد عن صعود كل من عماد الدربالي و محمود الصماري و سامية السويسي وفق ما أكده حاتم دالي رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة.

منذ دقيقة 35

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بوعسكر انه من المنتظر ان يباشر المجلس الوطني للجهات والأقاليم مهامه الدستورية في منتصف شهر افريل المقبل بمقتضى أمر يصدر عن رئيس الجمهورية تطبيقا لمقتضيات الفصل 37 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023