الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

عالم

البرلمان العربي يحذر من تصاعد اعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين

15 16:59 2022 نوفمبر
البرلمان العربي يحذر من تصاعد اعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين
حذر البرلمان العربي من استمرار تصاعد الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين، مجددًا دعمه الثابت للقضية الفلسطينية باعتبارها "القضية المركزية الأولى للشعب العربي".

وأعلن البرلمان العربي في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الـ 34 لإعلان استقلال دولة فلسطين، "رفضه التام لأي مشاريع أو محاولات تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

وحذر من "استمرار تصاعد الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين"، مشيرا إلى "استباحة سلطات الاحتلال "الدم الفلسطيني" بالاغتيالات ومصادرة وهدم منازل الفلسطينيين واستمرار تنكرها لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية".

وجدد البرلمان العربي دعمه "التام والمتواصل" لحقوق الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة و"تمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية والتمسك بمبادرة السلام العربية لعام 2002".

وأكد أنه سيواصل جهوده "على كافة المستويات ومع الأمم المتحدة والبرلمانات الإقليمية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان حتى يتمكن الفلسطينيون من إنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها مدينة القدس".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 13

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 33

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد