الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

الجامعة العربية: اعتداءات الاحتلال على غزة والتصعيد المتبادل قد يطال المنطقة بأسرها

14 10:00 2021 ماي
الجامعة العربية: اعتداءات الاحتلال على غزة والتصعيد المتبادل قد يطال المنطقة بأسرها
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن اعتداءات الاحتلال الصهيوني على غزة والتصعيد المتبادل قد يطال المنطقة بأسرها.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن مكاتب وبعثات الجامعة في الخارج تعكف حاليا على متابعة تنفيذ التكليفات الواردة في القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري قبل يومين بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها.

وأضاف المصدر أن مجالس السفراء العرب في العواصم الرئيسية تعمل على التحرك مع حكومات الدول المعتمدة لديها لحشد التأييد للموقف الفلسطيني المؤيد عربياً حول اعتداءات الاحتلال على القدس وأهلها، بما فيها التجاوزات والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال في الحرم القدسي الشريف، وكذلك ماتقوم به من ممارسات مفضوحة للضغط على أهالي حي الشيخ جراح للرحيل عن المدينة.

وأوضح أن بعثة الجامعة بنيويورك تتابع مع المجموعة العربية هناك عن كثب التحركات الجارية في مجلس الأمن بهدف تحميل الاحتلال مسؤولية اعتداءاتها، وبخاصة في ضوء التصعيد الخطير في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تونس -العضو العربي في المجلس- تقود هذه التحركات باقتدار، فيما يسعي البعض إلى إجهاضها حماية للاحتلال من التعرض لأي مساءلة أو انتقاد.

وأشار إلى أن التعاطف الدولي مع معاناة المقدسيين وما يتعرضون له من اعتداءات واستفزازات غير مبررة، يبدو واضحاً في الأحداث الأخيرة، وأنه يتعين البناء على ذلك من خلال حشد المزيد من التأييد الدولي لكشف فظائع الاحتلال الصهيوني  سواء في القدس أو في الأراضي المحتلة بوجه عام.

كما نقل المصدر عن أبو الغيط تأكيده أن الأولوية الآن تتمثل في وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل فوري، تجنباً لتصعيد متبادل قد تطال تبعاته المنطقة بأسرها.

يذكر أن القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري الطارئ الذي انعقد يوم 11 ماي الجاري دعا إلى إطلاق تحرك دبلوماسي عربي وإسلامي مكثف من أجل حماية مدينة القدس والدفاع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعم حقوق أهلها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية، محملاً إسرائيل المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم، ومطالباً بتدخل المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه الجرائم.

(سبوتنيك)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أزاح الترجي الرياضي التونسي منافسه الأهلي المصري اليوم الخميس 25 أفريل 2024 من نصف نهائي البطولة الإفريقية للأندية الحائزة على الكؤوس لكرة اليد المقامة بالجزائر

منذ دقيقة 13

دعا فريق من الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الخميس الأمم المتحدة إلى التحقيق بشأن ما قال إنها جرائم حرب في مستشفى بغزة أين جرى انتشال نحو 400 جثة من مقابر جماعية بعد انسحاب قوات الاحتلال من الموقع

منذ دقيقة 54

أشرف وزير الداخلية كمال الفقي يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 على إعطاء شارة انطلاق استغلال المقر الجديد للأرشيف الخاص بوزارة الداخلية، والذي تم تهيئته بتجهيزات متطورة وتكنولوجيات حديثة قصد مزيد إحكام التصرف في الوثائق تماشيا مع رقمنة الإدارة