الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

الجيش المالي يعتقل الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الدفاع

24 20:24 2021 ماي
الرئيس المالي
اعتقل الجيش المالي، مساء اليوم الاثنين، كل من الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الدفاع بعد أزمة سياسية وتغيير وزاري وفق ما نقلته وكالتا رويترز و"فرانس برس".

وأوضحت المصادر أن "جنودا اقتادوا كلا من الرئيس الانتقالي في مالي باه نداو ورئيس الوزراء مختار وان إلى معسكر كاتي قرب باماكو في ما يبدو أنه استعراض قوة بعد تأليف حكومة جديدة".

فيما قال مسؤول عسكري كبير لـ"فرانس برس": "الرئيس ورئيس الوزراء هما هنا في كاتي لقضايا تعنيهما".

وكان رئيس الوزراء المعتقل عين في وقت سابق اليوم، وزراء جدد مع إسناد حقائب رئيسية لشخصيات عسكرية رغم الانتقادات المتزايدة لدور الجيش في حكم البلاد.

وتعهدت الحكومة الانتقالية في الدولة المضطربة في غرب أفريقيا في 14 ماي بتعيين وزراء "ذوي قاعدة واسعة"، وسط غضب متنام لبروز الشخصيات العسكرية وبطء الإصلاحات الموعودة.

وفي اوت الماضي، أطاح عسكريون بالرئيس المنتخب ابراهيم بوبكر كيتا، الذي واجه ضغوطا بسبب طريقه تعامله مع الإرهاب في البلاد.

وشكّل العسكريون في ظل الضغوط الدولية في سبتمبر الماضي هيئات انتقالية (رئاسة وحكومة ورئيس وزراء وهيئة تشريعية) وتعهدوا بإعادة السلطة إلى مدنيين منتخبين في غضون 18 شهرا.

لكن قادة الانقلاب وشخصيات لها ارتباطات بالجيش هيمنوا على المناصب البارزة في الحكومة الانتقالية، إذ انتخب قائد الانقلاب الكولونيل أسيمي غويتا نائبا للرئيس الانتقالي، فيما انتخب الكولونيل المتقاعد باه نداو رئيسا انتقاليا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 12

حسم فريق المدرب التونسي لسعد الدريدي اهلي بنغازي مواجهة الديربي لصالحه بعد فوزه على نادي النصر آلذي يشرف على تدريبه محمد المكشر  بهدف دون رد في إطار مواجهات الجولة 15 

منذ دقيقتين

تشهد معتمدية العامرة وجبنيانة من ولاية صفاقس منذ صباح اليوم الثلاثاء حملة أمنية كبرى تنفذها مختلف أسلاك الأمن والحرس الوطنيين حيث تمت ازالة خيام المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء 

منذ دقيقة 22

تتجه انظار عشاق كرة القدم العربية والآسيوية مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب المملكة ارينا مسرح مواجهة إياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا بين الهلال السعودي والعين الإماراتي