الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

الشركات الصهيونية تخسر مئات ملايين الدولارات بسبب خوف موظفيها من الصواريخ الفلسطينية

:تحديث 24 15:36 2021 ماي
الشركات الصهيونية تخسر مئات ملايين الدولارات بسبب خوف موظفيها من الصواريخ الفلسطينية
أعلنت ''جمعية المصنعين الإسرائيليين''، اليوم الاثنين، تكبد الشركات الصهيونية 1.2 مليار شيكل (368 مليون دولار) خلال 11 يوما من القتال بين جيش الإحتلال و حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة

وقالت الجمعية، التي تمثل نحو 1500 شركة و400 ألف عامل، إن الخسارة ترجع في الغالب إلى اختيار الموظفين البقاء في منازلهم بسبب إطلاق الصواريخ الفلسطينية المستمر من غزة، حسبما نقلت وكالة "رويترز".
وأوضحت أن نحو ثلث العمال تغيبوا عن العمل في جنوب الكيان الصهيوني، وبقي 10% في منازلهم في مناطق قريبة من المركز التجاري في وسط الكيان الصهيوني، مضيفة أن "عدم وصول العمالة أدى إلى انخفاض كبير في إنتاج الشركات الصناعية وتراجع في المبيعات وضرر مباشر بالإيرادات".
وأشارت إلى أن 50 مصنعا صهيونيا أصيب بأضرار مباشرة بتكلفة الملايين، من جراء شظايا الصواريخ، لكن الجمعية لم تدرج في تقديرها الضرر غير المباشر، مثل الطلبيات الملغاة.
ودعا رون تومر، رئيس الجمعية، الحكومة إلى وضع خطة تعويضات دائمة من شأنها أن تساعد الشركات بشكل أكثر كفاءة في جولات القتال المستقبلية. ومن المقرر أن تناقش اللجنة المالية البرلمانية الصهيونية هذه القضية يوم الثلاثاء.
بينما سقطت الصواريخ في الكيان الصهيوني، تسبب القصف الصهيوني المكثف في أضرار جسيمة في قطاع غزة، قدرت بـ40 مليون دولار للمنشآت الصناعية، و22 مليون دولار لقطاع الطاقة، علاوة على سقوط 248 شهيدا ومئات الجرحى.

(سبوتنيك)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 7

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد