الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

الصين: حوالي 14٪ ممن شفيوا من 'كورونا' تبيّن ان تحاليلهم ايجابية بعد الخروج من المستشفى

:تحديث 29 09:39 2020 مارس
الصين: حوالي 14٪ ممن شفيوا من 'كورونا' تبيّن ان تحاليلهم ايجابية بعد الخروج من المستشفى
ذكر الاطباء فى مستشفى ووهان بالصين ، حيث ظهر فيروس كورونا ، ان ما بين 3 و 14 فى المائة من المرضى الذين شفيوا من اصاباتهم بهذا الفيروس تبين ان تحاليلهم جاءت ايجابية

بالرغم من انه من غير الواضح تحديد مصدر الاصابة من جديد ، وفقا لما ذكرته صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست .
وتأتي هذه الانباء في الوقت الذي دق فيه الخبراء ناقوس الخطر من ان الصين تواجه موجة وباء ثانية بسبب تزايد عدد الحالات الوافدة  وكذلك " الناقلين  الصامين" التي لا تظهر عليهم اعراض المرض .
وأكد مستشفى تونغجي، الذي حدد أول حالة من مرضى COVID-19، أن خمسة من المرضى الـ 145، أو ما يزيد قليلا عن 3%، كانوا إيجابيين مرة أخرى في اختبارات الحمض النووي، وفقاً لـلبروتوكول  الحكومي.
وقال رئيس المستشفى " ، لا يوجد دليل حتى الان على انه تمت عدوتهم  . وان خمسة مرضى ثبتت اصابتهم مرة اخرى لم تظهر عليهم اعراض ولم يصب اى من كان معهم .
وأضاف أن مراقبة مرضى مماثلين أظهرت أن  ما بين 80 و 90% لم يكن لديهم أي أثر للفيروس في نظامهم بعد شهر من خروجهم من المستشفى، وفقا للتقرير.
لكنه  اضاف ان  "هذه مجرد  عينات صغيرة ليست كافية لتؤكد لنا صحة نتائجنا الأولية. نحن بحاجة إلى دراسة وبائية واسعة النطاق لتوجيه أعمال المراقبة والوقاية من الأمراض. »

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 27

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بمنزل تميم ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم نابل من ضبط عنصر تكفيري مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة ومحكوم عليه بالسجن لمدة سنة

منذ دقيقة 22

يواجه نادي مولدية بوسالم مساء اليوم الثلاثاء النادي الأهلي المصري في إطار نهائي بطولة إفريقيا للاندية البطلة 

منذ دقيقة 40

من المنتظر أن تتم اليوم الثلاثاء إحالة مدير مدرسة إعدادية بالوردانين في ولاية المنستير و تلميذة وصديقتها على أنظار القضاء