الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

عالم

المغرب: جدل إثر وفاة شابة تلقت لقاح "جونسون آند جونسون"

29 17:15 2021 جويلية
المغرب
أثارت وفاة شابة عقب تلقيها لقاح "جونسون آند جونسون" المخاوف في المغرب، وباشرت وزارة الصحة تقصي احتمال ارتباط اللقاح بالأعراض الجانبية والتجلطات التي تعرضت لها الفتاة.

وحسب جريدة "هسبريس" المغربية يحوم تكتم كبير حول الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاة شابة لا يتجاوز عمرها ثلاثة وثلاثين عاما تعمل في إحدى الفنادق بمراكش، حيث تشير مصادر مقربة من العائلة إلى أن "الشابة أخذت جرعة من اللقاح في المركب الرياضي، وبعد مرور 15 دقيقة توفيت".

ولم تكن الشابة تعاني من أي مرض مزمن، بينما تشير المصادر إلى أن "الفتاة المتوفاة كانت تعاني من مرض فقر الدم، لكنها تمكنت من التغلب عليه بشكل نهائي".

وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن لجنة اليقظة الدوائية، ستبحث في حيثيات وفاة الشابة مباشرة بعد تلقيها لقاح "جونسون آند جونسون"، الذي يعطى في جرعة واحدة.

وأوضح عفيف بشأن وفاة الفتاة بعد تلقيها اللقاح أن "هناك لجنة من الخبراء تبحث في الموضوع وستصدر نتائج البحث غدا"، وأن "اللقاح الأمريكي يصدر بعض المضاعفات لكنها لا ترقى إلى درجة تشكيل خطورة على صحة الإنسان".

 

المصدر: "هسبريس"

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

إعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أن "الإجراءات التي إتخذتها وزارة التربية في حق الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس، عبد الكريم السويسي، وفي حق مديرة بإحدى المدارس الإعدادية بالجهة، من إيقاف تحفظي عن العمل وسحب الخطة الوظيفية وإحالتهما على مجلس التأديب، قرارات تعسفية، يراد من خلالها إستهداف الإتحاد، وإنتهاك العمل النقابي"، وفق تقديره

منذ ساعة

تم، اليوم، الخميس 28 مارس 2024، العثور على جثة رضيع حديث الولادة في حاوية للفضلات على بعد أمتار من المستشفى المحلي بالحمامات، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعة

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة