الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

النمسا تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا بعد وفاة شخص عقب تلقيه الجرعة

:تحديث 07 17:49 2021 مارس
60450346b555a60450346b555b.jpg
قالت وكالة صحية يوم الأحد إن السلطات النمساوية أوقفت التطعيمات بدفعة من لقاح كوفيد -19 من شركة أسترا زينيكا كإجراء احترازي أثناء التحقيق في وفاة شخص ومرض آخر بعد الحقن، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وقال المكتب الاتحادي للسلامة في الرعاية الصحية (BASG) أنه تلقى تقريرين في اتصال زمني مع التطعيم من الدفعة نفسها من لقاح أسترازينكا  AstraZeneca  في عيادة بمنطقة زويتل في مقاطعة النمسا السفلى.

وقال إن امرأة تبلغ من العمر 49 عاما توفيت نتيجة اضطرابات تخثر شديدة ، بينما أصيبت امرأة تبلغ من العمر 35 عاما بانسداد رئوي وهي تتعافى.

وأشار مكتب  BASGإلى أنه لا يوجد حاليًا دليل على وجود علاقة سببية مع التطعيم.

وأضاف أنه "كإجراء احترازي ، لم يعد يتم إصدار أو تحصين المخزونات المتبقية من دفعة اللقاح المتضررة".

وقال متحدث باسم AstraZeneca: "لم تكن هناك أحداث سلبية مؤكدة خطيرة مرتبطة باللقاح" ، مضيفًا أن جميع الدفعات تخضع لضوابط صارمة وصارمة للجودة.

وقال إن التجارب الواقعية حتى الآن تشير إلى أن اللقاح آمن وفعال وقد تمت الموافقة عليه للاستخدام في أكثر من 50 دولة.

وقالت شركة AstraZeneca أيضًا إنها على اتصال بالسلطات النمساوية وستدعم التحقيق بشكل كامل.

ويذكر أن المنظمين في الاتحاد الأوروبي وافقوا في نهاية جانفي الماضي على المنتج ، قائلين إنه فعال وآمن للاستخدام ، بينما أدرجت منظمة الصحة العالمية في منتصف فيفري الماضي المنتج للاستخدام الطارئ.

رويترز

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

في إطار التصدي للممارسات الاحتكارية و عمليات الخزن العشوائي للمواد المدعمة، تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية بتوزر بالتنسيق مع مصالح الحرس الوطني خلال حملة مراقبة ليلية بمعتمدية الحامة البارحة

منذ دقيقة 31

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، في بلاغ له اليوم الجمعة، أن محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي سجلت اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10 و14 دقيقة رجة أرضية بلغت قوتها 4.3 درجة على سلم ريشتر

منذ دقيقة 37

رجّحت الحسابات الفلكية أن يكون يوم الأربعاء 10 أفريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك حسب بلاغ لمدينة العلوم بتونس، اليوم الجمعة