الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

شركة "الفيسبوك" تجتمع بمسؤولين من فلسطين والاحتلال

17 21:02 2021 ماي
شركة "الفيسبوك" تجتمع بمسؤولين من فلسطين والاحتلال
أعلنت شركة فيسبوك أنها ستتابع تواصلها مع مسؤولين للكيان الصهيوني وفلسطينيين على حد السواء لبحث “خطاب الكراهية والتحريض على العنف” على المنصة، وسط الصراع المتصاعد في المنطقة.

وكان كبار أعضاء جماعات الضغط في فيسبوك، نيك كليج وجويل كابلان التقا مساء الخميس عبر زووم مع وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس الذي يشغل أيضا منصب وزير العدل لمناقشة انتشار المعلومات المضللة والتهديدات العنيفة على الشبكة الاجتماعية.

وأكدت الشركة أنها سترسل عزام علم الدين مدير السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فيسبوك، لحضور اجتماعها عبر الإنترنت مع السلطة الفلسطينية الأسبوع المقبل.

وطالب غانتس موقع فيسبوك بحذف ما قال إنه “محتوى يحرض على العنف أو يشجع على الإرهاب وينشر معلومات مضللة”، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات ستمنع ما قال إنه عنف تقوم به عناصر متطرفة بالتحريض عمدا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الإضرار بالاحتلال الصهيوني.

وأضاف مخاطبا مسؤولي الموقع أن بلاده “تمر بحالة طوارئ اجتماعية وتنتظر منكم المساعدة”.

وقالت وسائل إعلام صهيونية إن المسؤولين تعهدوا بالتعاون وسرعة التصرف بفعالية لمنع التحريض عبر مواقعهم.

واشتكى ناشطون فلسطينيون وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي من تقييد المواقع لحساباتهم بسبب مشاركتهم المواد المناصرة للقضية الفلسطينية أو نشر فيديوهات أو وسوم أو بث مباشر يندرج تحت هذا الإطار.

وقال آندي ستون المتحدث باسم فيسبوك، إن الشركة تعمل على التأكد من أن خدماتها “آمنة وخالية من العنف”، مشيرا إلى أنها ستواصل إزالة المحتوى الذي ينتهك معايير المجتمع، والذي “لا يسمح بخطاب الكراهية أو التحريض على العنف”.

وتجري الاجتماعات بينما تغيب أي مظاهر تهدئة بين الجانبين عن المشهد العام، لاسيما مع توعد الاحتلال باستمرار العمليات في قطاع غزة لفترة لن تكون قصيرة وفق ما نشره موقع “بوليتيكو”.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات

منذ ساعات 7

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، لآخر التطورات فيما يتعلق بمشروع قانون الصلح الجزائي

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، إن كل المواعيد التي تم ضبطها تم احترامها في ظرف وجيز أولها دستور 25 جويلية 2022