الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
عالم

فيروس ''كورونا'' يصل إلى إيران

19 14:17 2020 فيفري
فيروس ''كورونا'' يصل إلى إيران
ذكرت وزارة الصحة الإيرانية أن تحاليل أولية تشير إلى وجود إصابتين بفيروس "كورونا" في مدينة قم الواقعة جنوب غرب العاصمة طهران

وأفاد كيانوش جهانبور، رئيس دائرة العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية، بأن هذه النتائج غير نهائية، وأن المزيد من الفحوصات جارية للتأكد من الإصابة.
وروى المسؤول في وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم خلال اليومين الماضيين تلقي تقارير بشأن احتمال وجود إصابات في مدينة قم، مشيرا إلى أنه بمجرد تلقي التقارير قامت وزارة الصحة بإرسال فريق التعامل السريع وفريق من إدارة الأمراض السارية، وتم عزل المرضى المحتمل إصابتهم بالفيروس وإجراء الفحوصات لهم.
وأوضح جهانبور أن النتائج الأولية لتحليل العينات المرسلة، تشير إلى إصابة شخصين بفيروس "كورونا"، وإصابة عدد آخر بإنفلونزا B.
ولفت المسؤول الإيراني إلى أنه سيتم الإعلان رسميا عن الإصابتين، في حال أكدت ذلك النتائج النهائية للتحاليل الطبية، داعيا المواطنين إلى الاهتمام بالشؤون الصحية الشخصية والعامة، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب التواجد في الأماكن التي يشتبه بوجود مصابين بالعدوى وخاصة مدينة قم.
يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني كان وصف مؤخرا فيروس "كورونا" بأنه بات ضيفا ثقيل الظل، مشددا على ضرورة اتخاذ تدابير مشتركة لمنع انتشاره.
وقال روحاني في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني: "يؤسفنا كثيرا أن الشعب الصيني العزيز، بات في وضع صعب بسبب هذا الفيروس غير المرغوب به، بات ضيفا لم يدعوه أحد، لكنه وفي الأماكن الأخرى يضغط على الناس".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 39

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024، سفير سلطنة عُمان بتونس، هلال بن عبد الله السناني، الذي سلّمه رسالة خطيّة موجّهة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، من قبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة

منذ دقيقة 27

يتميز الطقس خلال الليلة القادمة بسحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار قرب السواحل و سحب عابرة ببقية المناطق

منذ دقيقة 57

تمكنت منطقة الأمن الوطني بالمرسى و مركز الأمن الوطني بالمرسى الغربية من القبض على شخص مفتش عنه يعمد إلى ترويج الأقراص المخدرة بمحيط إحدى المدارس الإعدادية بالجهة على متن دراجة نارية