الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

عالم

مئات الفنانين حول العالم يطالبون برفع الحصار عن قطاع غزة

16 16:24 2020 ماي
حصار غزة
حث أكثر من 250 فنانا عبر العالم في مقالة رأي، على وضع حد للحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني على قطاع غزة، في ظل أزمة كورونا، لتجنب انتشار للوباء قد يكون مدمرا.

ومن الموقعين على هذا النداء الذي نشر على موقع liftthesiege.com، الموسيقي البريطاني بيتر غابرييل وفرقة "ماسيف اتاك" والكاتبة الكندية ناومي كلاين والمخرج البريطاني كين لوتش والممثل فيغو مورتنسن والشاعر طه عدنان.

وكتب الموقعون في ندائهم: "قبل فترة طويلة من تهديد وباء كوفيد-19 العالمي بخنق النظام الصحي في قطاع غزة المتهالك أصلا، توقعت الأمم المتحدة أن يكون العيش لا يطاق في القطاع الخاضع للحصار، في 2020.. ومع الجائحة يواجه سكان غزة البالغ عددهم نحو المليونين وغالبيتهم من اللاجئين تهديدا قاتلا في أكبر سجن مفتوح في العالم".

ويخضع قطاع غزة لحصار الاحتلال منذ 13 عاما بعد وصول حركة "حماس" إلى السلطة، وشهد القطاع منذ ذلك الحين 3 حروب بين الحركة والكيان الصهيوني.

وأشار الموقعون إلى أن ما يحصل في غزة هو اختبار لضمير البشرية، مؤكدين أنهم يدعمون نداء منظمة العفو الدولية إلى كل الحكومات بفرض حظر عسكري على الاحتلال الصهيوني حتى تحترم بالكامل واجباتهما بموجب القانون الدولي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة

منذ دقيقة 31

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا

منذ ساعة

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي