الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
عالم

من أصول عربية: من هي ريما دودين التي عيّنها جو بايدن ضمن فريقه؟

24 08:43 2020 نوفمبر
ريما دودين
اختار الديمقراطي جو بايدن اثنين من الرواد الديمقراطيين في الكونغرس لمساعدة إدارته في عملية التفاوض على التشريعات، بينهما أمريكية من أصول فلسطينية.

وعين بايدن كلا من ريما دودين، ذات الأصول الفلسطينية والأردنية، وشوانزا جوف نائبين لمدير مكتب الشؤون التشريعية.

وقد عملت دودين مساعدة ومستشارة للسيناتور الديمقراطي ديك دوربين، من ولاية إلينوي، كما عملت سابقا مديرة أبحاث ومساعدة للسيناتور الديمقراطي في اللجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون.

وشاركت في تأليف كتاب تمهيدي عن إجراءات قاعة مجلس النواب ومجلس الشيوخ من خلال معهد بروكينغز.

وقال السيناتور دوربين ديك دوربين عنها: "بدأت ريما كمتدربة في كلية الحقوق في مكتبي منذ 14 عاما وأصبحت بالتدريج واحدة من أكثر الموظفين احتراما".

 وتابع دوربين واصفا ريم بأنها "ذكية وموثوقة وتحظى باحترام الأعضاء والموظفين من كلا جانبي الممر".

يشار أيضا إلى أن دودين عملت متطوعة في عدة حملات ديمقراطية، بما في ذلك مع باراك أوباما، وقد تخرجت من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين.

وتقول تقارير إن أصول عائلة دودين تعود إلى إحدى قرى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما يعيش عدد من أفراد العائلة في الأردن ويحملون جوازاتها.

أما شوانزا جوف، زميلة ريم، فهي أول امرأة من أصول إفريقية تصبح مديرة بدرجتها في مجال وضع جدول الأعمال التشريعي للديمقراطيين وتحديد مشاريع القوانين المقدمة للعرض، كما كانت تعمل مع ستيني هوير زعيم الأغلبية في مجلس النواب.

 هذا، ومن المتوقع أن يبدأ بايدن في تسمية مرشحي حكومته اليوم الثلاثاء، وكان قد اختار أنتوني بلينكن، المقرب منه منذ فترة طويلة، لترؤس وزارة الخارجية، كما صرح بايدن يوم الجمعة بأنه اختار وزيرا للخزانة وأجل الإعلان عنه إلى عيد الشكر.

 

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أصبح بداية من اليوم الأربعاء، بإمكان الأولياء الحاصلين على الهوية الرقمية النفاذ إلى فضاء الولي بموقع مدرستي بطريقة مبسطة وآمنة باعتماد الهوية الرقمية "ء-هوية" كآلية إضافية للنفاذ ومتابعة المسار المدرسي، وفق ما أعلنته وزارتا التربية و تكنولوجيات الإتصال

منذ دقيقة 39

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024، سفير سلطنة عُمان بتونس، هلال بن عبد الله السناني، الذي سلّمه رسالة خطيّة موجّهة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، من قبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة

منذ ساعة

يتميز الطقس خلال الليلة القادمة بسحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار قرب السواحل و سحب عابرة ببقية المناطق