الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

صفاقس: الفرع الجامعي للتعليم الثانوي يقرر حجب أعداد الثلاثي الثالث

17 08:56 2022 ماي
تلاميذ
قرر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس أمس الاثنين حجب أعداد الثلاثي الثالث لجميع المستويات بما في ذلك الأقسام النهائية (السنوات التاسعة والباكالوريا) مع إبقاء الهيئة القطاعية مفتوحة لاتخاذ اشكال احتجاجية تصعيدية.

ويأتي هذا التحرك الاحتجاجي على خلفية ما اعتبره الفرع الجامعي تواصل معاناة الاطار التربوي بكل من اعدادية الحاجب واعدادية تنيور واعدادية عامر التونسي وبمندوبية التربية صفاقس 2 الى جانب رفض ''صمت الوزارة'' امام تفاقم ظاهرة العنف الممارسة على الأساتذة بتلفيق التهم الكيدية لهم وتتبعهم قضائيا.

وطالبت الهيئة القطاعية المنعقدة بتاريخ 15 ماي الجاري بالعودة الفورية للأستاذ شكري القشوري واطلاق بحث معمق ومحايد لتحميل المسؤولية لمن تسبب في حالة الاحتقان الى جانب إيقاف جميع التتبعات الإدارية والقضائية الكيدية في حق الأساتذة بإعدادية الحاجب وصرف المستحقات المادية للأساتذة والأساتذة النواب وفق بيان صادر عن الفرع الجامعي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

دعا الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، "الخيّرين في العالم الإسلامي للمشاركة في إعادة إعمار غزة".

منذ دقيقة 37

تستعد السلطات الليبية لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي مع تونس خلال اليومين القادمين، وذلك بعد أسبوع من إغلاقه عقب نشوب اشتباكات مسلحة بين أجهزة أمنية تابعة لوزارة الداخلية وكتائب تابعة لمدينة زوارة.

منذ دقيقة 49

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 4 وفيات و284 مصابا وذلك اثر القيام بـ293 تدخل وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.