الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

صفاقس

صفاقس: تعزيز المستشفى العسكري الميداني بـ68 سرير أوكسيجين جديد

:تحديث 11 10:01 2021 جويلية
صفاقس: تعزيز المستشفيات العمومية بـ68 سرير أوكسيجين جديد
أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس الأحد 11 جويلية 2021، أنه تم الترفيع في طاقة الايواء بالمركز الوطني للتكفل بحالات كوفيد بصفاقس بالمستشفى العسكري الميداني بـ 68 سرير اوكسيجين بوحدتين: وحدة خضراء بـ36 سرير، ووحدة برتقالية بـ 32 سرير.

وسيعزّز هذا الترفيع التكفل بمرضى كوفيد بالجهة الصحية بصفاقس، حيث ان طاقة الايواء قبل الترفيع في حدود 313 سرير في القطاع العام، اضافة الى 175 سرير في القطاع الخاص مما يمكّن من ايواء مزيد مرضى كوفيد من صفاقس و من ولايات اخرى.

وحسب الادارة الجهوية للصحة، فإن التجهيزات بالوحدتين تم توفيرها من وزارة الصحة (عن طريق الادارة الجهوية للصحة بصفاقس والمستشفى الجامعي الهادي شاكر)، و المجلس الجهوي بصفاقس مع تدعيم بهبات من عدة متبرعين من صفاقس.

كما تم تركيز خزان بسعة 21000 لتر اوكسيجين مؤخرا بالمركز الوطني للتكفل بحالات كوفيد بصفاقس، وجاري العمل على استكمال توفير الموارد البشرية الضرورية خاصة الطبية (مع فتح باب التطوع للقطاع الخاص) وفق المصدر ذاته.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 4

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.