الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

صفاقس

مدير الميناء التجاري بصفاقس: نحو تركيز محطة بحرية قارة بصفاقس ضمن الخط البحري بين تونس وليبيا

01 19:21 2021 جويلية
الميناء التجاري بصفاقس
قال المدير العام للميناء التجاري بصفاقس أنيس كمون، في مداخلة له اليوم في برنامج "السفير" إنه سيتم العمل على ربط ميناء صفاقس بالخط البحري المنتظم الذي سيقع احداثه قريبا بين تونس وليبيا.

وأشار كمون الى أن من بين أهم العراقيل التي تعيق تقدم انجاز هذا المشروع هو عدم توفر محطة بحرية مهيأة وخاصة بهبوط المسافرين بالميناء التجاري بصفاقس.

وأضاف مدير الميناء أن هناك مقترحا ينص على إعادة توظيف أحد المخازن التي تطل على الضفة الشمالية لوسط مدينة صفاقس من أجل إعادة استغلاله بصفة مؤقتة كمحطة بحرية لتأمين عبور المسافرين والعربات على مستوى الميناء.

وبين ذات المصدر بأن تخصيص هذا المخزن يتطلب أشغال وعمليات تهيئة موازية سيتم العمل عليها قريبا، مؤكدا على أنه سيتم في غضون الأسابيع القادمة العمل على ادراج ميناء صفاقس ضمن هذا الخط البحري.

وبين المتحدث بأنه يتم العمل في ذات الوقت على تركيز محطة بحرية دائمة وقارة بالميناء  وذلك بالفضاء المحاذي للكازينو وتم الانطلاق في تحويل المحطة البحرية الخاصة بشركة الجديدة للنقل بقرقنة ، مشيرا الى أنه تم طلب الاعتمادات الخاصة بالمشروع في ميزانية 2022

وأعرب مدير الميناء التجاري بصفاقس عن أمله في تجاوز مختلف العراقيل التي تعيق تقدم هذا المشروع في أقرب الآجال.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 3

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 3

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.