الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

صفاقس

نائب رئيس جامعة أوستن : هذه تفاصيل مشروع المدينة الذكية للمعرفة بصفاقس ( فيديو)

18 14:59 2021 أكتوبر
نائب رئيس جامعة أوستن :  هذه تفاصيل مشروع المدينة الذكية للمعرفة بصفاقس ( فيديو)
قال نائب رئيس جامعة أوستن المكلف بالتطوير في القارة الافريقية سرحان نصري اليوم الاثنين ان مشروع المدينة الذكية للمعرفة بصفاقس المقترح من قبل جامعة أوستن تقدر قيمته الجملية بحوالي 4 آلاف مليار .

وبين أن مقترح جامعة أوستن المتعلق  بإقامة هذا المشروع في صفاقس بدأ سنة 2017 حيث قدم رئيس الجامعة الى تونس و طرح المشروع و لكنه لم يلتقي وزارة التعليم العالي أو الحكومة بسبب عدم حصوله على موعد.

وكشف نائب رئيس جامعة أوستن أن المشروع يتكون من قطب جامعي يمكن الطلبة من الحصول على 12 شهادة جامعية من 12 جامعة معروفة في العالم على غرار جامعة السوربون و هايدلبرغ و برشلونة ... ويحتوي كذلك على مبيت و نزل و مركبات سكنية و مركز بحث و متحف و مسرح أوبرا و مدينة رياضية متكاملة.

وشدد على ضرروة أن يكون المشروع في اطار الشراكة بين القطاع العام و الخاص لافتا الى أن الدولة مطالبة بتوفير 100 هكتار في صفاقس لاقامة المشروع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية

منذ دقيقة 21

أكدت وزيرة التربية سلوى العباسي على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة لتأمين الامتحانات الوطنية

منذ دقيقة 52

دخل اللاعب الدولي التونسي والظهير الايسر لنادي كان الفرنسي علي العابدي دائرة اهتمامات نادي الأهلي المصري في الفترة الأخيرة قصد انتدابه الموسم القادم وفق ماذكره الإعلامي المصري محمد فاروق على قناة ten المصرية