الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

اجتماعية

الطبوبي يعلن عن موعد انطلاق المفاوضات الاجتماعية لسنة 2020

02 07:17 2019 ماي
الطبوبي
يطلق الاتحاد العام التونسي للشغل بداية من

جويلية المقبل جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية لعام 2020 ، أعلن عنها الأربعاء أمينه العام نور الدين الطبوبي أمام مئات النقابيين المجتمعين في ساحة محمد علي في تونس العاصمة بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي.

وأكد الطبوبي أن منظمة الشغيلة لن توافق على التفاوض بشأن زيادة الأجور مقابل ارتفاع الأسعار و الضرائب و أسعار الفائدة ، مستنكرًا "الارتفاع المذهل في الأسعار الذي أدى إلى تبلور زيادات أجور العمال"

 ودعا الأمين العام  الحكومة لإيجاد طرق أخرى لخلق الثروة وعدم تحميل الموظفين أعباء مشددا على ضرورة مكافحة المضاربة والتهريب والتهرب الضريبي.

واشار الطبوبى الى أن المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام قد اكتملت بنجاح ، في حين أن المفاوضات في بعض القطاعات الخاصة لا تزال متوقفة ولم يستفد موظفوها من الزيادات مثل المخابز ، الوقود أو غيرها.

مجددا دعم الاتحاد لجميع حركات الاحتجاج السلمي ضد التهميش والفساد وارتفاع الأسعار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 3

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

منذ ساعات 3

تمكنت وحدات الحرس البحري بجهة صفاقس عشية اليوم الأحد من ضبط كمية من القنب الهندي أو ما يعرف بالزطلة بعد تمشيط محكم لشواطئ منطقة طينة

{}