الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

اجتماعية

تفاصيل حصول منخرطي ''الكنام'' على بطاقة العلاج الالكترونية 'لاباس'

22 19:37 2019 أفريل
تفاصيل حصول منخرطي ''الكنام'' على بطاقة العلاج الالكترونية 'لاباس'
أعلن الصندوق الوطني للتأمين على المرض ''الكنام'' ان استدعاء المضمونين الاجتماعيين للحصول على بطاقة العلاج الالكترونية “لاباس” التي انطلقت عملية توزيعها اليوم الاثنين، سيتم بواسطة

الارساليات القصيرة أو عن طريق البريد مع تحديد المركز الراجع بالنظر وتاريخ الاستلام.
وأوضح “الكنام” في بلاغ له الاثنين، انه لضمان توصل المضمون الاجتماعي بالاستدعاء، يتعين الاشتراك في خدمة الارساليات القصيرة من خلال توجيه ارسالية على الرقم 85666 تحتوي على ما يلي:
بالنسبة للمنخرطين بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية Cnam*cnrps*matricule assuré*n° cin
بالنسبة للمنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي Cnam*cnss*natricule assuré*n° cin
وأضاف البلاغ انه يمكن الاتصال بأقرب مركز جهوي أو محلي تابع للصندوق الوطني للتأمين عن المرض لتحيين رقم الهاتف الجوال في صورة تغيير الرقم المسجل لدى مصالح الصندوق، مؤكدا تخصيص الرقم الأخضر 80100295 لمزيد الاستفسار. 
وأوضح ان تسليم البطاقة الالكترونية “لاباس” يتم مباشرة للمضمونين الاجتماعيين عن طريق المراكز الجهوية والمحلية للصندوق، مؤكدا ان استعمال بطاقة العلاج الورقية الحالية سيتواصل الى حين الاعلام عن تاريخ بداية استغلال البطاقة الالكترونية لاحقا عبر وسائل الاعلام.
وأشار الى ان الصندوق الوطني للتأمين على المرض انطلق بداية من 22 أفريل 2019 في عملية توزيع بطاقات العلاج الالكترونية “لاباس” لتتواصل على امتداد الأشهر القادمة بصفة تدريجية وعلى عدة مراحل حتى تشمل قبل نهاية السنة الجارية كافة المضمونين الاجتماعيين. 

المصدر: وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 3

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

منذ ساعات 3

تمكنت وحدات الحرس البحري بجهة صفاقس عشية اليوم الأحد من ضبط كمية من القنب الهندي أو ما يعرف بالزطلة بعد تمشيط محكم لشواطئ منطقة طينة

{}