الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

اجتماعية

توضيح وزارة الشؤون الاجتماعية بخصوص الترفيع في سن التقاعد

07 20:39 2019 ماي
توضيح وزارة الشؤون الاجتماعية بخصوص الترفيع في سن التقاعد
أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية أن القانون المتعلق بالترفيع في سن التقاعد دخل حيز النفاذ أمس 6 ماي الجاري، مضيفة انه يمكن للأعوان الذين يبلغون سن التقاعد خلال الفترة الفاصلة

بين 6 ماي و30 جوان 2019 أن يمارسوا حق اختيار الترفيع في سن الاحالة على التقاعد بسنة أو بسنتين أو بثلاث سنوات أو بأربع أو بخمس سنوات، وذلك شريطة تقديم مطلب كتابي في الغرض الى المشغل في أجل لا يتجاوز 20 يوما بداية من 6 ماي.

وأوضحت الوزارة أن مصالحها تولت إعداد منشور تطبيقي لكافة أحكام القانون عدد 37 لسنة 2019 المؤرخ في 30 أفريل 2019 والمتعلق بتنقيح واتمام القانون عدد 12 لسنة 1985 المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي، سيتم إصداره من طرف رئاسة الحكومة وتوجهيه لاحقا إلى كافة الوزارات والجماعات المحلية والمؤسسات ذات الصبغة الادارية والمنشآت العمومية وسيتم تنزيله بالموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وبالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية. 
يشار إلى أن مجلس نواب الشعب كان صادق يوم 3 أفريل الفارط، على مشروع القانون المتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 12 لسنة 1985 المؤرخ في 5 مارس 1985 المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي، والذي ينص في أهم فصوله على الترفيع بسنة واحدة بداية من غرة جويلية 2019 بالنسبة للأعوان الذين بلغوا سن التقاعد بداية من هذا التاريخ إلى غاية 31 ديسمبر 2019، وبزيادة سنتين بداية من غرة جانفي 2020 بالنسبة للأعوان الذين بلغوا سن التقاعد بداية من هذا التاريخ.

 

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 3

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

منذ ساعات 3

تمكنت وحدات الحرس البحري بجهة صفاقس عشية اليوم الأحد من ضبط كمية من القنب الهندي أو ما يعرف بالزطلة بعد تمشيط محكم لشواطئ منطقة طينة

{}