الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

اجتماعية

وزير الشؤون الاجتماعية : "خصصنا مرافقة تقنية لكبار السن للمشاركة في الاستشارة الوطنية"

:تحديث 08 13:16 2022 جانفي
61d97f9fb7e3c61d97f9fb7e3e.jpg
أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، اليوم السبت 8 جانفي 2022، تخصيص مرافقة تقنية لكبار السن في مختلف المراكز للمشاركة في الاستشارة الوطنية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد

وبين مالك الزاهي، خلال احتفالية اليوم العربي لمحو الأمية الموافق ليوم 8 جانفي من كل سنة الذي تنظمه الوزارة، أن قرابة 2 مليون تونسي يعانون من الأمية وهذا رقم "مفزع"، على حد قوله، رغم جهود تونس لمكافحة الأمية وتحسين جودة التعليم ومقاومة كل أشكال الانقطاع عن الدراسة.

وأضاف أن هناك التزام بالعمل في أفق 2030 على إرساء منظومة التعليم الجيد والمنصف والشامل والتعلم مدى الحياة للجميع مؤكدا وجود حاجة ملحة لمقاومة الأمية بالتعاون مع الألكسو.

ولفت إلى أن محاربة الأمية المقدرة حاليا ب 17.7 بالمائة هي مسؤولية الجميع من حكومة ومنظمات تنشط في المجال مشددا على ضرورة تظافر جهود كل القطاعات في إطار مقاربة تشاركية حقيقية للقضاء على هذه الآفة، حسب قوله.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية بخصوص سياسة الحكومة أن مقاومة الفساد ليست شعارًا أجوف بل يجب أن يكون أفعالا حقيقة من خلال إرساء قواعد التصرف السليم في كل المجالات بما في ذلك منظومة محاربة الأمية. حسب تقديره.

ومثّلت احتفالية اليوم العربي لمكافحة الأمية فرصة للنقاش حول آليات مكافحة الأمية في تونس والعالم العربي إلى جانب كشفها لنسب الأمية في صفوف النساء والنساء الريفيات والتي قدرت على التوالي ب 23 بالمائة و65 بالمائة مع تسجيل تسرب يومي للتلاميذ يقدر ب300 من التلاميذ.

ويشار إلى أن الموقع الرسمي للبوابة الوطنية للاستشارة الالكترونية أكد أنه يتم القيام بعمليات بيضاء بدور الشباب في 24 ولاية لمدة أسبوعين مشيرا الى أنه سيتم فتح المشاركة للعموم بداية من يوم 15 جانفي الجاري.

وات

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء