الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

اقتصاد

اتفاق بين روسيا والاتحاد الأوروبي ينهي العمل بالدولار؟

14 10:26 2019 جوان
اتفاق بين روسيا والاتحاد الأوروبي ينهي العمل بالدولار؟
كشف مسؤول روسي لصحيفة "آر بي كا" الروسية أن روسيا والاتحاد الأوروبي اتفقا على تشكيل مجموعة عمل

 لتقليص حصة الدولار في ميزان المدفوعات بينهما والانتقال إلى الروبل واليورو. 
وقال أندريه لافروف الناطق الرسمي باسم وزير المالية الروسي، إن الوزير اتفق مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة ماروش شيفوفيتش، على ذلك، مشيرا إلى المجموعة ستبحث أيضا تجارة الطاقة بين روسيا وأوروبا.
وأضاف المسؤول، أن الجانبين شددا على أهمية استخدام العملات الوطنية في تجارة الطاقة بهدف تقليل المخاطر، التي قد يتعرض لها قطاعا الأعمال في روسيا والاتحاد الأوروبي.
ووفقا لبيانات البنك المركزي الروسي، فإن حصة التعاملات بالروبل في تجارة روسيا مع الاتحاد الأوروبي تبلغ 8.3% فقط، فيما تشكل حصة اليورو 34.3%، أما الحصة الأكبر فتعود للدولار (54%)، ويرجع ذلك بشكل أساسي كون إمدادات النفط والغاز يتم احتسابها بالدولار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 48 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ ساعة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ 59 دقيقة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}