الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

البنك الدولي يقرر منح تونس 20 مليون دولار

:تحديث 30 16:24 2020 أفريل
قرر البنك الدولي على منح تونس تمويلا بقيمة 20 مليون دولار أمريكي أي حوالي 62 مليون دينار وذلك لدعم القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا.
قرر البنك الدولي منح تونس تمويلا بقيمة 20 مليون دولار أمريكي أي حوالي 62 مليون دينار وذلك لدعم القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا.

وأكد البنك الدولي في بلاغ صادر عنه اليوم الخميس ان هذا الدعم المالي يهدف الى تعزيز قدرات القطاع الصحي في تونس لمواجهة هذه الجائحة . 
ويندرج هذا التمويل في اطار آلية كوفيد -19 علما وان التمويل الجديد الذي تمت المصادقة عليه سيضاف الى مبلغ سابق حصلت عليه تونس خلال شهر افريل 2020  ناهز 15 مليون دولار أي حوالي 47 مليون دينار.
كما أضاف البنك ان إجمالي التمويلات البالغة 35 مليون دولار (قرابة 109 ملايين دينار) ستتيح لوزارة الصحة التونسية الحصول على التجهيزات الضرورية والمعدات الطبية للتحكم في تفشي كورونا.
وسيدعم هذا التمويل الاجراءات الاقتصادية للحكومة والجهود العاجلة لوزارة الصحة بالاضافة إلى دعم شبكة الأمان الاجتماعي ومساعدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة وخلق ظروف ملائمة لاعادة تنشيط الاقتصاد.
وقد أوضح البنك انه خصص تمويلات اضافية في حدود 100 مليون دولار من محافظه ليتم توظيفها في اطار المساعدات الاجتماعية الاضافية وكذلك المنح المقدمة للشركات الصغرى والمتوسطة.
من جانبه قال مدير مكتب تونس بالبنك الدولي طوني فرجاهن إن البنك الدولي يعمل في اطار خطط  لمكافحة كورونا على تكثيف الدعم  لتونس خلال هذه الازمة مشددا على ان مجموعة البنك الدولي تنسق حاليا بشكل وثيق مع الحكومة التونسية لدعم الاجراءات الصحية والاجتماعية والاقتصادية بهدف مساعدة الشعب التونسي على تجاوز هذه الازمة .

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات

منذ ساعات 6

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، لآخر التطورات فيما يتعلق بمشروع قانون الصلح الجزائي

منذ ساعات 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، إن كل المواعيد التي تم ضبطها تم احترامها في ظرف وجيز أولها دستور 25 جويلية 2022