الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

اقتصاد

وزارة الطاقة : سعر برميل النفط ينهي حصّة أمس الخميس في حدود 42،6 دولارا

:تحديث 10 20:50 2020 جويلية
وزارة الطاقة : سعر برميل النفط ينهي حصّة أمس الخميس في حدود 42،6 دولارا
بلغت اسعار النفط عند الاقفال أمس الخميس 9 جويلية 2020 حدود 42،6 دولارا للبرميل اي بتراجع مقارنة بحصّة يوم 8 جويلية 2020 (43،2 دولار)

بسبب التهديدات المتعلّقة بتطوّر جائحة "كوفيد-19"، التّي تثقل انتعاشة الطلب الطاقي الى جانب توقع امكانية الترفيع في العرض، ذلك ما أوردته وزارة الطاقة والمناجم والتحوّل الطاقي على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي " الفايسبوك".
ويهدد انتشار حالات العدوى بفيروس كوفيد-19، خاصّة، في جنوب غرب الولايات المتحدة الامريكية الانتعاشة الاقتصادية للمستهلك الاول للذهب الاسود في العالم.
ووجدت عدد من الولايات الامريكية نفسها مضطرة الى تطبيق عدد من اجراءات الحجر.
وسيكون الطلب على النفط على المحك في ظل تواصل ارتفاع حالات العدوى بالفيروس نفس الشيء بالنسبة للعرض على مستوى الفائض في اسواق النفط العالمية.
ومن المتوقع ان يتحول التقليص المتفق بشانه في انتاج النفط من 9،6 مليون برميل في اليوم خلال جويلية 2020 الى 7،7 مليون برميل في اليوم خلال الفترة من أوت الى ديسمبر 2020.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقائق 7

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 26

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد