الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

اقتصاد

وزير التشغيل : اعتمادات بقيمة 30 مليار للاقتصاد الاجتماعي و التضامني

26 17:16 2022 فيفري
وزير التشغيل :  اعتمادات بقيمة 30 مليار للاقتصاد الاجتماعي و التضامني
أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين نصيبي، أنّ الحكومة قد خصصت إعتمادات بلغت 30 مليون دينار للإقتصاد الإجتماعي والتضامني على مدى 3 سنوات بداية من سنة 2022.


وأضاف النصيبي، خلال ندوة نظمتها الجمعية التونسية لخريجي المدارس العليا الفرنسية (Atuge) مساء أمس الجمعة، إن قانون الاقتصاد الاجتماعي والتّضامني ومشاريع النصوص التطبيقية الخاصة به تحتاج مزيدا من التدقيق والتصويب وفق مقاربة تشاركية مع كل الجهات المتدخلة، مصرحا أن رئاسة الحكومة تولّت عرض مقترح التعديل على كل الوزارات المعنية لدراسته، وفق بلاغ للوزارة.


واعتبر أنّ الإنتظارات كبيرة من الإقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي أصبح اليوم أولوية وطنية وخيارا اقتصاديا إستراتيجيا لتحقيق الرفاه الاجتماعي والإقتصادي في تونس باعتباره منوالا تنمويا جديدا يكرّس قيم التضامن والتكافل ويعمل على خلق الثروة في المدن وفي المناطق الريفية على حد السواء.


ولاحظ الوزير أنّ الاقتصاد الإجتماعي والتضامني من شأنه دعم الإحداثات الجديدة لمواطن الشغل باعتباره نمط جديد يعتمد على المبادرات الجماعية ويقوم على أولوية الإنسان والتسيير الديمقراطي "صوت واحد لكل عضو" مهما كان حجم مساهمته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 4

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء