الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
ثقافة

الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية تكشف عن معلقتها الرسمية

01 12:35 2021 أكتوبر
615700930ac70615700930ac71.jpg
كشفت الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية المقررة من 30 أكتوبر إلى 06 نوفمبر 2021 عن معلقتها الرسمية

وتأتي هذه المعلقة تكريما لروح المخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي حيث اختار المصمم أنيس بن عمار صورة الممثلة هند صبري في فيلم صمت القصور رمزا لهذه الأيام.

ويقول مصمم الغرافيك والجامعي أنيس بن عمار، له تجربة ثرية في المجال تعود بداياتها إلى سنة 2000، « إن تكوين الملصق وتدرجات ألوانه يترجمان سحر الحياة تحت أضواء السينما: دافئة، قوية، حيوية ومبهجة ».

وأضاف بن عمار « رسالتنا واضحة : إنها أيام قرطاج السينمائية التي تضيء شوارعنا بانعقادها وتزداد الحياة معها دفئا وبهجة. إنها أيام قرطاج السينمائية التي تتجدد بها طاقتنا وتمنحنا هامشا من الفرح والحلم ».
وعن اختياره الممثلة النجمة هند صبري، أشار بن عمار الى قائلا « نجمتنا « هند صبري » التي انطلقت من هنا طفلة، أثبتت وجودها فيما بعد بموهبتها، تأخذنا نحو تكريم مؤثر لمفيدة التلاتلي: سيدة قوية، نادرة الوجود. جميلة وهي تلتحف بصمتها -صمت القصور-، بكحل عينيها وأحمر شفاهها. تعطينا انطباعا بأنها تتجمل من أجلنا. من أجل السينما ».

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانيتين

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 50 تهمة تتعلق بالمراهنات للاعب الإيطالي ساندرو تونالي متوسط ميدان نيوكاسل يونايتد.

منذ دقائق 9

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم و على القرار المتعلق بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات .

منذ دقيقة 25

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.