الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
ثقافة

بما فيها الاضراب العام ...نقابة الصحفيين تدعو الى خوض كل الأشكال النضالية لتطبيق الاتفاقية المشتركة القطاعية

:تحديث 15 16:07 2019 مارس
بما فيها الاضراب العام ...نقابة الصحفيين تدعو الى خوض كل الأشكال النضالية لتطبيق الاتفاقية المشتركة القطاعية
واعتبر المكتب التنفيذي الموسع أن عدم نشر الاتفاقية المشتركة للصحفيين بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية يمثل موقفا معاديا من الحكومة ضد الصحفيين

دعا المكتب التنفيذي الموسّع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة الى خوض كل الأشكال النضالية المتاحة من أجل ضمان تنفيذ بنود الاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين بما فيها الإضراب العام في القطاع محددا مهلة للمكتب التنفيذي للنقابة حتى 31 مارس الجاري لإعلان الاضراب العام.

واعتبر المكتب التنفيذي الموسع أن عدم نشر الاتفاقية المشتركة للصحفيين بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية يمثل موقفا معاديا من الحكومة ضد الصحفيين وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية مشيرا الى أن أوضاع حرية الصحافة في تونس تشهد تهديدات متصاعدة ومحاولات وضع اليد على وسائل الاعلام المختلفة بتعطيل إصلاح الاعلام العمومي وسوء إدارة ملف المؤسسات الاعلامية المصادرة، ومحاولة استمالة المؤسسات الخاصة أو الضغط عليها.

وطلب المكتب التنفيذي الموسع من المكتب التنفيذي للنقابة اتخاذ مواقف صارمة من تنصل الحكومة من كل التزاماتها ومماطلاتها غير المبررة لكل مطالب النقابة والصحفيين التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوم 14 جانفي 2017

يشار الى أن المكتب التنفيذي الموسع للنقابة عقد أمس الخميس اجتماعا للنظر في المشاغل القطاعية و من أبرزها عدم نشر الحكومة التي أمضت يوم 9 جانفي 2019 ممثلة في وزير الشؤون الاجتماعية على الاتفاقية المشتركة للصحفيين ، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 58

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله موقعة ذهاب نهائي رابطة الابطال الافريقية والتي جمعت الوداد البيضاوي المغربي بالترجي الرياضي التونسي.

منذ ساعتين

أبرز أخبار اليوم الجمعة 24 ماي 2019

منذ ساعات 4

أسفرت عملية مداهمة نفذتها اليوم الجمعة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنطقة مدنين لمستودع عشوائي بمعتمدية بني خداش عن حجز مواد مختلفة مهربة منها عملة صعبة وخراطيش

{}