الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
جهوية

القصرين: أبناء المقاومين يجدّدون مطالبتهم برد الإعتبار المادي والمعنوي لمن تبقى من مناضلين

15 21:04 2019 أكتوبر
القصرين: أبناء المقاومين يجدّدون مطالبتهم برد الإعتبار المادي والمعنوي لمن تبقى من مناضلين
احتفاء بالذكرى 56 لعيد الجلاء الوطني تاريخ إجلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية

انتظم، صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، بمقر ولاية القصرين موكب رسمي، أثّثت فعالياته تشكيلة عسكرية وأمنية، وتم خلاله تحية العلم المفدى على أنغام النشيد الوطني وذلك تحت إشراف والي الجهة، محمد سمشة، وبحضور ثلة من أبناء مقاومي ومناضلي الحركة الوطنية، وعدد من الإطارات الأمنية و الجهوية والمحلية.

وكان الاحتفال مناسبة جدّد خلالها أبناء مقاومي الحركة الوطنية من أصيلي الجهة مطالبتهم بمزيد العناية، والإحاطة بمن تبقى من مناضلين بهذه الولاية، وبعائلاتهم ورد الإعتبار المادي والمعنوي لهم، تكريما لمجهوداتهم ونضالاتهم في سبيل تحرير الوطن من براثن الاستعمار، من خلال الترفيع في المنحة الشهرية المسندة لهم، والتي أكّدوا بأنها لا تسمن ولا تغني من جوع (350 دينار).

وتمكينهم من دفاتر علاج مجانية وتحسين مساكنهم المتداعية للسقوط، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للذين يعانون من أمراض مزمنة مع تشغيل فرد من أفراد عائلاتهم.

و طالب رئيس الهيئة الوطنية لجمعية الوفاء لمقاومة ومناضلي وشهداء الحركة الوطنية بتونس، محمد الشاطري، بضرورة إحداث صندوق وطني خاص بمقاومي ومناضلي وشهداء الحركة الوطنية، بمختلف جهات الجمهورية لدعم التدخلات الإجتماعية والصحية لهذه الفئة المهمشة، والمساهمة في إحداث مواطن شغل لأبنائهم، إلى جانب تمكينهم من حقهم في تعويضات هيئة الحقيقة والكرامة لجبر أضرارهم، مبرزا في سياق متصل أن العدد الجملي للمقاومين في تونس يفوق 7 آلاف مقاوم.

وردا على هذه المطالب أكّد والي الجهة حرصه على تبليغها إلى المصالح المعنية باللجنة الوطنية المكلفة بملف المقاومين في رئاسة الحكومة، وعلى تقديم يد العون لكافة مقاومي الجهة متى طلبوها.

*صورة توضيحية

(وات.)

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها كل من معتمديتي جبنيانة و العامرة بسبب التواجد الكثيف للمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء

منذ ساعات 8

تم اليوم الاثنين تأسيس المجمع المهني الوطني للصناعة السينمائية لكنفدرالية المؤسسات المواطنة '' كونكت ''

منذ ساعات 8

في ظل عدم انتظام حضور ابنائهم بالمدارس الاعدادية ومعاهد مدينة قبلي مما أثر على نتائجهم المدرسية