الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
جهوية

المنستير: قرية التشغيل تستقطب 1450 طالب شغل

18 22:34 2019 ماي
السياحة في تونس
استقطبت تظاهرة "قرية التشغيل" التي انتظمت، اليوم السبت، بالمدرسة السياحية بالمنستير قرابة 1450 شابة وشابا من ولاية المنستير وولايات أخرى، وسجلت حضور ممثلي 28 نزلا في الجهة، وذلك ضمن 3 خيام توزعت حسب الاختصاصات للمرطبات والطبخ، وللمطعم والحانة، وللإيواء والطوابق، وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير، فواز بن حليمة.

وتوقع بن حليمة أن يتراوح عدد عمليات الانتداب بين المباشر والتكوين بين 400 أو 500 من الشبان والفتيات، حيث انتدب أحد النزل، على سبيل المثال، 18 طالب شغل في اختصاص المطعم والحانة، و23 آخرين في اختصاص المطبخ، وسينطلق المنتدبون بصفة مباشرة في العمل بداية من يوم الإثنين المقبل في حين تبدأ الدورة التكوينية للمنتدبين الذين سيخضعون أوّلا لمرحلة التكوين يوم 22 ماي الجاري بالمدرسة السياحية بالمنستير لتتواصل لـ4 أسابيع. 

من جهته، أكد والي المنستير، أكرم السبري، في تصريح صحفي على هامش زيارته "لقرية التشغيل"، القطع مع التشغيل الموسمي في "قرية التشغيل"، حيث تم الاتفاق مع جامعة النزل بالمنستير على أن يقع إحداث مواطن الشغل على مدار السنة وأن تكون مواطن شغل مستقرة، وفق تعبيره. 
وأشار إلى أنّ عملية الانتداب ستبلغ قرابة 90 في المائة من نسبة المسجلين، وسيتم النسج على منوال هذه التجربة في مجالات أخرى، على غرار النسيج الذي يسجل طلبات ملحة في اليد العاملة، وقطاع تصنيع مكوّنات السيارات الذي يتميز بطاقة تشغيلية كبرى. 
وأوضح أن "قرية التشغيل" هي مبادرة من مصالح ولاية المنستير، وقد انطلقت اثر ملاحظة الارتفاع الكبير لطلبات التشغيل في القطاع السياحي، في ظل غياب الاتصال المباشر بين أصحاب عروض الشغل وطالبي الشغل. 
وتندرج قرية التشغيل ضمن برنامج "تونيزيا دجوبس" الذي انطلق في جوان 2018 ويتواصل إلى غاية سنة 2023 وتموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي خصصت له اعتماد قدره 60 مليون دولار أمريكي أي في حدود 180 مليون دينار، ويرمى إلى تشغيل 70 ألف شاب وفتاة في القطاع الخاص في ظرف 5 سنوات، بحسب مسؤول الشباب والمجتمع المدني في برنامج "تونيزيا دجوبس"محمّد الجويني. 


(وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي

منذ دقيقة 33

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.