الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
جهوية

المهدية : غلق مصنع بعد تسجيل 49 إصابة بفيروس كورونا في صفوف العاملات

:تحديث 08 17:38 2021 مارس
604650257c762604650257c763.jpg
تقرّر غلق مصنع للخياطة بمنطقة أولاد حشاد من معتمدية هبيرة بولاية المهدية وقتيا بعد تسجيل 49 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد في صفوف العاملات، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، سمير لحول، اليوم الاثنين، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح لحول، أن القرار الذي اتخذه والي الجهة بالتوافق مع ممثلي اتحاد الشغل، يهدف إلى مزيد تعميق البحث في سلالة الفيروس إلى جانب تقصي حالات العدوى في الوسط العائلي والمجتمعي.

 وأضاف مدير الصحة أن الإصابات تعد طفيفة دون تسجيل حالات حرجة في صفوف المصابات مشيرا إلى أنه سيجري دراسة إعادة فتح المصنع حالما يتم التأكد من التحليل الجيني للفيروس.

 كما جرى تحليل 50 عينة من الوسط العائلي والمجتمعي للمصابات أظهرت 3 إصابات مؤكدة ما يشير مبدئيا إلى "غياب الطفرة البريطانية المحتملة"، وفق المصدر ذاته.

وشدّد لحول على أن عينات مقتطعة من العاملات المصابات تم إرسالها إلى مخبر شارل نيكول بالعاصمة للوقوف على التشريح الجيني للفيروس والتأكد من طفرته.

فيما نفذت عاملات المصنع المذكور وقفة احتجاجية قطعن خلالها أحد الطرق وسط منطقة أولاد حشاد، واعتبرن أن عملية الغلق "ممنهجة قصد سلبهن مصدر رزقهن"، وفق ما أكده عدد منهن في تصريحات متطابقة.

وات

صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها

منذ دقيقة 56

أعلن مكتب رئيس وزراء جامايكا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين

منذ ساعة

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد)، إقليم مدنين، عن تسجيل اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب كامل يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا