الأكثر مشاهدة

21 20:04 2019 ماي

يستقبل النادي الصفاقسي غدا الأربعاء النجم الرياضي الساحلي لحساب الجولة العاشرة إياب من البطولة الوطنية.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

توزر : عواصف رملية ورياح قوية تتسبب في اضرار لدى الفلاحين

21 16:05 2019 أفريل
توزر : عواصف رملية ورياح قوية تتسبب في اضرار لدى الفلاحين
ألحقت العواصف الرملية وقوة الرياح المتواصلة منذ ثلاثة أيام أضرارا متفاوتة لدى فلاحي البيوت المحمية بولاية توزر وخصوصا في معتمديتي

 حامة الجريد وحزوة حيث أدت الرياح الى اقتلاع عدد من الاغشية البلاستيكية للبيوت واتلاف المزروعات.
وفي هذا السياق أكد بالراعي النفطي فلاح بواحة محارب حصول أضرار لنحو 10 فلاحين، مبينا أنها تتمثل خصوصا في اقتلاع الأغشية البلاستيكية وحتى الأعمدة الحديدية للبيوت المحمية في بعض الحالات مما أدى الى تيبس الزراعات وخاصة الطماطم والخيار.
وأوضح أن المنطقة تضم حوالي 100 بيتا محمية وشملت الاضرار جميع الفلاحين اضافة الى سقوط عدد قليل من رؤوس النخيل في واحة محارب.
وفي مشروع الحامة 1 شهدت المنطقة كذلك سقوط عدد من أغشية البيوت المحمية لكافة الفلاحين، وفق الفلاح بالمنطقة محمود ردادي الذي أفاد أن كافة فلاحي البيوت المحمية في الولاية تضرروا من قوة الرياح سواء باقتلاع الاغشية أو بتضرر محاصيل الزراعات المحمية.
ولاحظ أن تكاليف إعادة بناء البيوت أو إصلاحها تتطلب تمويلات حيث تبلغ تكلفة بناء البيت الواحد نحو 900 دينار حاليا، داعيا مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية الى التعويض خصوصا وأن فلاحي هذه المنطقة لم تشملهم التعويضات السنة الماضية بسبب ما أتلفته الرياح.
وكانت معتمدية حزوة شهدت بدورها اقتلاع أغشية عدد من البيوت المحمية وسقوط أعداد قليلة من أشجار النخيل وفق عدد من فلاحي المنطقة.(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أثبتت دراسة حديثة صحة وجهة نظر ملايين المدخنين حول العالم، في أن الاستعانة بالسجائر الإلكترونية يساعد بقوة في الإقلاع عن التدخين

منذ دقيقة 30

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

منذ دقيقة 52

عزلت وزارة الشؤون الدينية ، اليوم مؤذنا في ولاية نابل ، على خلفية رفعه أذان صلاة المغرب قبل موعده، ما تسبب بإفطار مواطنين صائمين قبل الموعد بـ 7 دقائق كاملة

{}