الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
جهوية

متابعة للوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهات

10 14:41 2020 ماي
متابعة للوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهات
فيما يلي متابعة للوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجهات

ولاية جندوبة خالية تماما من اية اصابة بفيروس كورونا 


أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتفاديها وتنظيم النجدة بجندوبة، الاحد، ان الجهة اصبحت خالية تماما من اية اصابة بفيروس كورونا مشيرة الى ان جميع الاشخاص الخاضعين للحجر الصحي الاجباري في الولاية قد غادروا مراكز الايواء المخصصة لهم منذ بداية الازمة في السابع عشر من شهر مارس المنقضي.
وقد انهى 44 شخصا قدموا من معبر راس الجدير بولاية مدنين قبل أسبوعين اثر عودتهم من ليبيا، فترة الحجر الصحي التي قضوها في في مركز التخييم والاصطياف ببني مطير( 26 )والمركب الرياضي الدولي( 18) .
وقد خصصت اللجنة حافلات مجهزة بمعدات الوقاية لنقلهم الى ولاياتهم الاصلية وهي كل من الكاف وبنزرت والقصرين وسيدي بوزيد وقفصة ونابل وباجة وسليانة.
ودعت اللجنة متساكني الجهة الى توخي الحذر والوقاية اللازمة وفي مقدمتها التباعد الجسدي وغسل اليدين بالصابون باستمرار.
وكانت قرية بني مطير قد شهدت حالة من الاحتقان والاحتجاج بلغ حد المطالبة بترحيل 26 تونسيا تم ايوائهم بمركز التخييم والاصطياف ببني مطير وذلك على خلفية التداخل الحاصل بين الطابق العلوي المخصص لإقامة وجزء هام من الطابق السفلي للمركز المخصص للمحلات التجارية والخبزة الوحيدة التابعة للقرية.
ووفق ما أكده المدير الجهوي للصحة العمومية بجندوبة محمد رويس، الاحد لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فان جندوبة باتت اليوم خالية تماما من أي محجر عنه على خلفية الاشتباه في اصابته بفيروس "الكورونا" كما انها خالية تماما من اية إصابة بهذا الفيروس الخطير.
واشار الى ان الجهة وباستثناء الإصابة المسجلة بمعتمدية وادي مليز في الثاني عشر من شهر افريل المنقضي وهي حالة قادمة من احدى المناطق المصنفة بالموبوءة والتي شفيت بعد ان نقلها الى مركز الحجر الصحي الاجباري بمدينة صقانص بولاية المنستير فان ولاية جندوبة لم تسجل اية إصابة أخرى.
يشار ان الحياة في ولاية جندوبة عادت الى حالتها الطبيعية باستثناء بعض المؤسسات الخدماتية على غرار المقاهي والمطاعم وان مؤشرات الحجر لا تظهر الا ليلا بسبب قرار حظر الجولان.


زغوان: 36 مواطنا من العائدين من الخارج أنهوا فترة الحجر الإجباري الممددة بالمركب الصحي بجبل الوسط

أنهت صباح اليوم الأحد 10 ماي 2020 آخرمجموعة بالجهة تضم 36 مواطنا فترة الحجرالإجباري بالمركب الصحي بجبل الوسط في إطار التوقي من فيروس "كورونا"، حيث غادر الموطنون المعنيون مركز الحجر بعد إقامة دامت 28 يوما، نتيجة تمديد مدة الحجر، إثرتسجيل 6 إصابات في صفوفهم استوجبت نقلهم إلى مركز "كوفيد 19" بالمنستير لمواصلة للعلاج.
ذلك ما أفادت به هاجر الميساوي، المديرة الجهوية للصحة، بزغوان في تصريح لـ"وات"، موضحة أن هذه المجموعة التي عادت من بعض الدول الإفريقية، هي ثالث مجموعة لمواطنين تونسيين قدموا من الخارج إلى جانب مجموعتي كندا وليبيا.
وأضافت الميساوي أن والي الجهة، صالح المطيراوي، ومعتمدة بئر مشارقة، ورئيس بلدية جبل الوسط، و8 أعوان صحة، أنهوا اليوم الأحد كذلك فترة الحجرالصحي التي تم إخضاعهم إليها من طرف المصالح الصحية المختصة، وذلك على إثر تسجيل حالات الإصابة بالفيروس بجبل الوسط.
وأشارت إلى أن "الجهة أصبحت خالية من أي تواجد لهذه الحالات مبدئيا".

اريانة: تسجيل 76 حالة شفاء تام من فيروس "كورونا" المستجد

اكد المدير الجهوي للصحة باريانة، عبد اللطيف الجامعي، اليوم الاحد ل(وات) "تسجيل 76 حالة شفاء تام من فيروس "كورونا" المستجد مع مواصلة التثبت من وضعية الاشخاص الذين بصدد التماثل للشفاء من خلال اخذ العينات للتحليل بصفة دورية.
وقال الجامعي "ان الوضع الصحي والوبائي بجهة اريانة مطمئن الى حد الان في غياب تسجيل اصابات جديدة بالفيروس حيث استقر عدد الاصابات في حدود 99 اصابة مؤكدة، لافتا الى ضرورة توخي الحذر واليقظة لتفادي اية عدوى محتملة".
واشار المدير الجهوي، في جانب اخر، إلى " تواصل مراقبة الاطارالطبي وشبه الطبي بكل من مستشفى عبد الرحمان مامي ومحمود الماطري ومستشفى التضامن من خلال اخذ عينات للتحليل، "مشيرا الى "وجود نحو 42 اطارا طبيا وشبه طبي في الحجر الصحي الاجباري بولاية بنزرت، واخضاع مجموعة من الاطباء والممرضين المباشرين للحجر الصحي ايضا بمناطق مختلفة من اقليم تونس الكبرى قبل السماح لهم برؤية اهاليهم"، لافتا الى ان "كافة التحاليل التي تم اجرؤها عليهم الى حد الان سلبية".

شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا بتوزر وعودة الجهة الى صفر حالة إصابة

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر مساء السبت شفاء حالتين جديدتين من بين المصابين بفيروس كورونا الموجودين في الحجر الصحي الوجوبي بولاية المنستير وذلك بعد اعلان شفاء ثلاث حالات سابقة لتسجل الجهة بذلك شفاء المصابين الخمس والعودة الى صفر حالة إصابة وأوضح المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت ل(وات) أن حالات الشفاء الجديدة هي للمصاب الثاني أصيل منطقة دغومس وللأمني من منطقة الشبيكة لافتا الى أن نتائج ثمانية تحاليل لاشخاص عائدين من مناطق موبوءة تم رفعها يوم 8 ماي الجاري وردت مساء السبت سلبية وأشار كذلك الى أن الجهة تسجل حاليا صفر حالة اشتباه منذ عدة أيام كما استقر الوضع الوبائي بعدم تسجيل حالات جديدة منذ 26 يوما فضلا عن عدم وجود أي شخص في الحجر الصحي الاجباري.

تطاوين: عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" بالجهة طيلة 11 يوما على التوالي

لم تسجّل ولاية تطاوين لليوم الـ11 على التوالي، أيّة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ما يشير الى السيطرة على الوضع الوبائي بالجهة، التي كانت وزارة الصحة قد صنفتها ضمن الولايات الأكثر عرضة لتفشي هذا الوباء، الذي مس إلى حد الآن 3 معتمديات، هي كل من تطاوين الشمالية وتطاوين الجنوبية وغمراسن، فضلا عن عدد من العاملين في القطاع الصحي.
ووفقا للبلاغ الصادر عن الادارة الجهوية للصحة العمومية حول الوضع الوبائي في الجهة، فقد وردت مساء أمس السبت، نتائج العينات الـ9 التي أرسلت إلى المخابر المختصة من أجل التحليل، سلبيّة.
وأشار ذات البلاغ، إلى أن التحاليل الأولية المجراة على الحاملين لفيروس "كورونا" والمتعلقة بطبيب وامرأة من قرية رأس الوادي التابعة لمعتمدية تطاوين الجنوبية، كانت سلبية، وكذلك الشأن بالنسبة للمرض المصاب، في انتظار تأكيدها يوم غد الاثنين من خلال تحاليل إضافية.
يذكر أن عدد الاصابات بالجهة بلغ الى غاية اليوم الأحد 36 إصابة، توفيت من بينهم امرأة مسنة، فيما يخضع البقية للحجر الصحي الإجباري بالمنستير والعزل الصحي الذاتي.

رفع 7 تحاليل مخبرية لـ7 أشخاص من مخالطي الإصابة الرابعة بسليانة

أفاد كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة عماد الصغير صباح اليوم الأحد أنه تم مساء أمس السبت رفع 7 تحاليل مخبرية ل7 اشخاص من مخالطي الإصابة الرابعة بالجهة أي عون الصحة المصاب (الإصابة الثالثة بمعتمدية الكريب) وبين المصدر ذاته أن من بين ال7 العينات المرفوعة 3 عينات اخضعوا للمرة الثانية للتحليل وهم زوجته وإطار طبي وإطار شبه طبي رغم أن التحليل الأولى ورد سلبي منذ 6 أيام تقريبا واضاف الصغير ان عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي بلغ 20 شخصا في المقابل أتم 558 شخصا فترة الحجر الصحي الذاتي والمقدرة ب14 يوما دون أن تظهر عليهم أية أعراض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 7

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد