الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
جهوية

نابل: تلميذ السابعة أساسي يعتدي على أستاذ بالعنف..!

07 17:07 2022 جانفي
نابل: تلميذ السابعة أساسي يعتدي على أستاذ بالعنف..!
تعرّض، صباح اليوم الجمعة، أستاذ يدرّس بالمدرسة الإعدادية شارع بورقيبة بقربة من ولاية نابل، إلى الاعتداء اللّفظي والمادي من قبل تلميذ مرسم بالسنة السابعة أساسي.

وفي تصريح لـوكالة تونس افريقيا للانباء، قال الأستاذ الذي تعرّض للإعتداء "هشام الدردوري"، إن هذا التلميذ مرسّم بالسّنة السابعة ولم يلتحق بمقاعد الدراسة إلى اليوم، مضيفا أنه عمد إلى الاعتداء عليه في مرة أولى في حدود الساعة الحادية عشر بإحدى قاعات التدريس، عندما حاول منعه من التحرش بتلميذة، ثم عاود الاعتداء عليه في حدود منتصف النهار في قاعة الأساتذة على مرأى ومسمع من زملائه.
وعبّر عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي، محمد علي الخمير، في تصريح لـ(وات)، عن استنكاره لهذا الاعتداء الذي تسبب في أضرار نفسية للأستاذ ولكافة الإطار التربوي، معتبرا أن هذا الاعتداء هو شكل من اشكال استهداف المدرسة العمومية، وفق تعبيره.
وبيّن ان المدرسة الإعدادية شارع بورقيبة قربة، تشكو حالة من الاكتظاظ، مقابل نقص الإطار التربوي والقيمين والعملة، وهو ما ترتب عنه من صعوبات وإشكاليات، مضيفا أنه تم التنبيه عديد المرات بخطورة الوضع في هذه المؤسسة التربوية، نظرا لغياب إجراءات الحماية، ما أدى إلى حدّ اقتحامها من الغرباء واقتراف جرائم في حق التلاميذ.
وأشار، إلى أن النّقابة الأساسية للتعليم الثانوي، دعت الأساتذة بالمدرسة الإعدادية شارع بورقيبة بقربة، إلى تنفيذ وقفة احتجاجية، غدا السبت، بداية من الساعة الثامنة صباحا، تنديدا بالاعتداء اللفظي والجسدي الذي تعرض له هذا الأستاذ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي اليوم الثلاثاء، إنه قدم استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

منذ دقيقة 22

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامج جديد لإنقاذ المؤسسات الصغرى بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك التونسي للتضامن باعتمادات جملية قدرها 26,5 مليون دينار

منذ دقيقة 40

تدور الليلة بداية من الساعة 20.00 قمة برشلونة وبي أس جي في إطار إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز البرسا في باريس بثلاثة أهداف لهدفين