الأكثر مشاهدة

24 15:13 2019 أوت

تعاقد البدر الرياضي بالعين مع المدرب عبد السلام شعبان لقيادة فريق الأكابر للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
رياضة

ارتفاع وتيرة هجرة اللاعبين الجزائريين نحو البطولة التونسية

:تحديث 07 19:35 2019 أوت
ارتفاع وتيرة هجرة اللاعبين الجزائريين نحو البطولة التونسية
صادقت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ يوم 19 ديسمبر 2018، على قرار اعتماد اللاعب المغاربي، وتحديدا الدول المنضوية تحت راية اتحاد شمال افريقيا (الجزائر – المغرب – مصر - ليبيا)، كلاعب غير أجنبي في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ومثلت هذه النقطة منعرجا حاسما لعديد الفرق التونسية التي أصبحت وجهتها الرسمية هي البطولة الجزائرية، بحيث سيطرت السوق الجزائرية على اغلب انتدابات فرق الرابطة المحترفة الأولى، مستثمرة بذلك هذا القانون.

اتحاد تطاوين يضم 05 جزائريين دفعة واحدة:

اتحاد تطاوين، ضم الى صفوفه 05 جزائريين دفعة واحدة، وهم:

 لاعب جمعية وهران، مولاي عبد العزيز عبد القادر، متوسط الميدان هيثم غريب، يوسف العيدودي، الجيلالي بن شنان، محمد صبري بن إبراهيم ظهير أيسر مولودية الجزائر، الذين أمضوا عقودا لـ3 مواسم.

الترجي الرياضي التونسي أكبر مستفيد:

عزّز فريق باب سويقة صفوفه في الميركاتو الصيفي الحالي بأربعة جزائريين دفعة واحدة وهم:

بلال بن ساحة مهاجم دفاع تاجنانت، مدافع وفاق سطيف عبد القادر بدران، متوسط ميدان أتلتيك بارادو،عبد الرؤوف بن غيث، والظهير الأيسر لشبيبة القبائل إلياس الشتي، ليرتفع عدد الجزائريين في الترجي الى 06 جزائريين اذا قمنا بإضافة يوسف البلايلي والطيب المزياني.

النادي الصفاقسي يتّجه الى السوق الجزائرية:

وتعاقد النادي الصفاقسي بدوره مع ثلاثة لاعبين جزائريين، وهم المدافع ماليك أصفان، عبد الكريم خشمار، ومحمد إسلام بكير، بالإضافة الى وجود اللاعب نذير القريشي

اما النجم الساحلي فقد ضم الى صفوفه الجزائريين يانيس تافر، سليم بوخنشوش، بالإضافة الى وجود المهاجم كريم العريبي.

اما النادي البنزرتي فقد انتدب الجزائري جمال الدين شتال، لمدة 03 مواسم، فيما تعاقد اتحاد بن قردان مع الجزائري الآخر سفيان خليلي.

مستقبل سليمان، عزز صفوفه بلاعب جزائري، وهو محمد عطية، فيما انتدب نجم المتلوي، الجزائري عبد الرحمن بن جامع.

ليكون بالتالي عدد اللاعبين الجزائريين في البطولة التونسية 22 وهو عدد قابل للارتفاع باعتبار تواصل الميركاتو الصيفي في البطولة التونسية.

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

عبر عدد من المواطنين بعديد الولايات عن احتجاجهم وغضبهم الشديد بسبب تواصل إضراب أعوان البريد في مختلف ولايات الجمهورية على خلفية جملة من المطالب المهنية.

منذ 41 دقيقة

أفاد المغني الجزائري ''سولكينغ'' إثر مقتل شبان كانوا يستعدون لحضور حفله الفني في ملعب '20 أوت' بالجزائر العاصمة بأنه تلقى الخبر بصدمة وحزن كبير مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم بهذه الحادثة وعواقبها المؤلمة قبل وأثناء الحفل وهذا هو السبب الذي جعله يواصل الحفل.

منذ 59 دقيقة

توفيت ليلة أمس الأحد رضيعة تبلغ من العمر سنتين بلدغة ثعبان بمنطقة أولاد خلف الله التابعة لمعتمدية حفوز من ولاية القيروان.

{}