الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
رياضة

العالم يترقب كلاسيكو الارض

:تحديث 06 10:09 2019 فيفري
تتجه أنظار العالم مساء اليوم الى شاشات التلفزيون لمتابعة المواجهة الاقوى عالميا بين العملاقين برشلونة و ريال مدريد .

تتجه أنظار العالم مساء اليوم الى شاشات التلفزيون لمتابعة المواجهة الاقوى عالميا بين العملاقين برشلونة و ريال مدريد .

و سيتابع عشاق كرة القدم الجميلة الليلة في تمام الساعة 21.00 بوقيت تونس مباراة تحمل في طياتها تنافسا شرسا بين الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك اسبانيا حيث يطمح ابناء المدرب الارجنتيني لهزم مواطنه ليونيل ميسي في ارضه و امام جمهوره و الثأر من الخماسية التي تلقاها مرمى الحارس البلجيكي ثيبوت كورتوا في الليغا بتاريخ 28 اكتوبر 2018 .

و سيدخل الريال مواجهة اليوم بتغييرات متعددة حيث سيقود سانتياغو سولاري القاطرة الملكية للمرة الاولى في تاريخ الكلاسيكو و يتميز فكر المدرب الارجنتيني بمداورة الرصيد البشري حيث اعطى المجال لعديد اللاعبين الجدد للبروز في الفترة الاخيرة على غرار لاعب الوسط يورنتي و الظهير الايمن ادريودزولا و المهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوز جونيور .

و سيعول ريال مدريد الليلة على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ( 31 سنة ) الذي يمر بأفضل فتراته منذ قدومه في صائفة 2009 ذلك انه سجل 18 هدفا في 35 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي ليصبح الهداف الاول للفريق بعد أن كان مجرد ممر للكرة لزميله السابق كريستيانو رونالدو الذي انتقل حديثا ليوفنتوس الايطالي .

و من جهته يطمح النادي الكاتالوني في مواجهة الكلاسيكو لتحقيق نتيجة ايجابية قبل خوض لقاء العودة يوم 27 من شهر فيفري الجاري بملعب سانتياغو بينابيو .

و سيحاول ابناء المدرب الاسباني ايرنيستو فالفيردي لاستغلال الاخطاء التي يقترفها دفاع ريال مدريد و ذلك بتواجد النجم الاول ليونيل ميسي رغم الشكوك التي تحوم حول مشاركته بعد تعرضه لكدمة على مستوى الفخذ .

و رغم ذلك فقد أكدت صحف اسبانية صباح اليوم الاربعاء مشاركة النجم الارجنتيني كأساسي مقابل غياب عصمان ديمبيلي عن المواجهة بسبب تأخره من حصة التمارين الاخيرة التي أجراها البارسا امس الثلاثاء في بملعب خوان غامبر رغم تعافيه نهائيا من الاصابة .

في مايلي ترتيب هدافي كأس ملك اسبانيا في الفريقين :

برشلونة ( 15 هدف ) :

  1. كوتينهو : 3 اهداف
  2. ميسي – دينيس – ديمبيلي : هدفين
  3. راكيتتيش – لينغليت – مالكوم – سواريز – منير الحدادي – سيرجي : هدف وحيد

ريال مدريد ( 20 هدف )

  1. كريم بنزيما : 4 اهداف
  2. راموس – اسينسيو : 3 اهداف
  3. فاسكيز – فينيسيوز – ايسكو : هدفين
  4. كريستو – يورنتي – ادريودزولا – سانشيز

و في مايلي تشكيلة الفريقين المحتملة :
برشلونة : تير شتيغن – بيكيه – لينغليت – سيميدو – ألبا – بوسكيتس – راكيتيتش – أرتور – كوتينهو- سواريز – ميسي

ريال مدريد : نافاس - فاران – راموس – كارباخال – مارسيلو - كازيميرو – مودريتش – كروس – فاسكيز – بيل - بنزيما

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

أدت ملكة جمال الجزائر 2019 مرفوقة بوصيفتها زيارة اليوم الأربعاء إلى جزيرة قرقنة وذلك بعد أن قامت أمس بجولة بالمدينة العتيقة بصفاقس

منذ 19 دقيقة

منح الإطار الفني للنادي الصفاقسي لاعبيه راحة إضافية بيومٍ ليستأنفوا غداً الخميس التمارين استعداد لمباراة الجولة الاولى من البطولة يوم الاحد امام الاتحاد المنستيري .

منذ 41 دقيقة

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أن الوضع الجوي يتميز بداية من بعد ظهر يوم الخميس 22 أوت 2019 بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية

{}