الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
رياضة

بذكريات كأس الكاف 2013 .. النجم و النادي الصفاقسي يضربان موعدا آخر في الجولة الأولى

:تحديث 03 09:50 2019 فيفري
تتجه الانظار مساء اليوم الأحد الى ملعب سوسة الاولمبي مسرح مواجهة الكلاسيكو الافريقي بنكهة تونسية بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي و ذلك في اطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لكأس الكاف انطلاقا من الساعة 17.00.

تتجه الانظار مساء اليوم الأحد الى ملعب سوسة الاولمبي مسرح مواجهة الكلاسيكو الافريقي بنكهة تونسية بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي و ذلك في اطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لكأس الكاف انطلاقا من الساعة 17.00.

و سبق و أن تواجه الفريقان في الجولة الاولى و ذلك بتاريخ 21 جويلية 2013 حيث حسمها أبناء المدرب رود كرول انذاك بهدف نظيف .

و تأهل فريق عاصمة الجنوب الى الدور نصف النهائي بعد أن تأهل عن المجموعة الاولى متصدرا ب14 نقطة صحبة صحبة الوصيف الملعب المالي ب8 نقاط .

و كان النجم الساحلي قد انهى مشاركته في كأس الكاف في المركز الثالث برصيد 6 نقاط امام سان جورج الاثيوبي ب4 نقاط .

و يشار الى ان النادي الصفاقسي قد تأهل الى النهائي في 2013 و توج باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه من ملعب لوبومباتشي امام مازمبي الكنغولي .

و تعد مواجهة نهائي لقب كأس الكاف عام 2007 التي توج به النادي الصفاقسي اهم مواجهات الفريقين حيث انتهت مباراة الذهاب التي دارت بملعب الطيب المهيري بالتعادل 0-0 في حين انتهت مباراة الاياب بالتعادل 2-2 بملعب سوسة الاولمبي .

و ستكون مباراة اليوم رقم 128 في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين حيث فاز النجم في 54 لقاء فيما انتصر النادي الصفاقسي في 31 مقابلة و انتهت 42 مباراة بالتعادل .

و لعب الفريقان 64 مباراة في ملعب سوسة الاولمبي حيث فاز النجم ب35 لقاء في حين حسم النادي الصفاقسي 12 مواجهة مقابل 17 تعادل .

و اهتزت شباك النجم الساحلي 116 مرة في حين تلقت شباك النادي الصفاقسي 154 في كامل المواجهات بين الفريقين .

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

أقدم 'جزار' بمعتمدية مساكن التابعة لولاية سوسة صباح اليوم الاربعاء على الانتحار في محله أمام حرفائه.

منذ ساعة

أطلقت مجموعة من المواطنات التونسيات مؤخرا حملة ''أنا زادة'' بهدف تسليط الضوء على مدى انتشار ظاهرة التحرش و المطالبة بالتصدي لها وذلك خلال نشر تدوينات وتغريدات توثق شهادات شخصية حول الموضوع

منذ ساعة

وصل صباح اليوم الأربعاء المدرب الجديد للنادي الصفاقسي فتحي جبال الى مطار تونس قرطاج، قادما من المملكة العربية السعودية.

{}