الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

رياضة

خلال اخر 20 سنة...أسبقية للنادي الصفاقسي على حساب الترجي في الكأس

06 08:08 2019 جوان
سبقية للنادي الصفاقسي على حساب الترجي في الكأس
واجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم ضيفه الترجي الرياضي التونسي لحساب نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم.

وتعتبر هذه المواجهة الرابعة بين الفريقين خلال ال20 سنة الماضية حيث كانت الكلمة الأخيرة في كل المقابلات لصالح النادي الرياضي الصفاقسي.

اخر لقاء لحساب كأس تونس بين الفريقين كان سنة 2014 لحساب نصف نهائي الكأس وقد انتهي للقاء يوم 15 جوان بتفوق النادي الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري بنتيجة 2-1.

سنة 2013 تقابل الفريقان لحساب نفس الدور وفي نفس الملعب في صفاقس وانتهى اللقاء أيضا بترشح النادي الصفاقسي للنهائي بركلات الجزاء الترجيحية (4-3) بعد نهاي المباراة بهدف لهدف مع اهدار الترجي لركلة جزاء من أقدام لاعبها الحالي يوسف البلايلي تصدى لها حارس النادي الصفاقسي سابقا والترجي حاليا رامي الجريدي.

ثالث مواجه بين الفريقين كانت سنة 2010 لكن لحساب ثمن نهائي الكأس حيث فرض مرة أخرى النادي الصفاقسي سيطرته على الترجي في الكأس وفاز عليه في الشوط الثاني الإضافي في اخر دقيقة 2-1 بفضل هدف قاتل وشهير للمهاجم هيكل قمامدية.

 

ويبقى نهائي سنة 2004 أشهر لقاءات الكأس بين الفريقين حيث توج من خلاله النادي الصفاقسي بلقب الكأس بعد مباراة انتهب بفوز النادي الصفاقسي بهدفين نظيفين كما عرفت تسجيل هدف تاريخي للاعب زبير السافي في مرمى الايفواري جون جاك تيزياي.

كاتب المقال دلندة الطرابلسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقائق 5

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 24

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد