الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

رياضة

12 مدرباً غادروا بعد كأس أمم إفريقيا 2019

:تحديث 30 13:55 2019 أوت
12 مدرباً غادروا بعد كأس أمم إفريقيا 2019
ألقت نهائيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019 بظلالها على مدربي المنتخبات الإفريقية المشاركة وآلتي لم تحصد النتائج المرجوة منها.

ولم تمر سوى فترة قصيرة على نهاية الكان حتى إنطلقت الإتحادات الكروية في فترة تقييم المدربين آلتي اوقعت 12 مدرباً في شراكها.

البداية كانت مع الإقالات حيث اقدم كل من الإتحاد الكاميروني والمصري والكونغولي والأنغولي والكيني والتنزاني والناميبي والغيني على إنهاء عقود 8 مدربين قبل نهاية أمم إفريقيا وهم: كلارنس سيدورف (الكاميرون) ،خافيير أغييري(مصر)،فلورون إيبنغي (الكونغو الديمقراطية)،سردان فالسيفيتش (أنغولا)،سيبيستيان ميني(كينيا)،إيمانويل امونيكي(تنزانيا)،بول بات (غينيا)

وفي المقابل إختارت الجامعة التونسية لكرة القدم ولأول مرة التريث قبل إتخاذ قرار القطيعة بالتراضي مع الفرنسي آلان جيريس بعد مرور 35 يوماً على نهاية كان مصر 2019.

وبعيداً عن الإقالات خيّر هيرفي رونارد مدرب المنتخب المغربي إنهاء عقده بنفسه بعد فشله في الوصول إلى الدور نصف النهائي مع منتخب المغرب.

وبسبب المرض المزمن توجب على المدرب الأسكتلندي لمنتخب البافانا بافانا ستيوارت باكستر الإبتعاد عن عالم كرة القدم رغم وصوله إلي الدور ربع نهائي بعد إزاحته للمنتخب المنظم مصر في دور ثمن نهائي.

وقرر المدرب الفرنسي لمنتخب اوغندا سيبيستيان ديسابر الإستقالة رغم الإنجاز الغير مسبوق آلذي حققه مع منتخب طيور "الكركي" بعد الوصول إلى الدور الثاني في مجموعة ضمت كل من مصر والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

الحصيلة 9 مدربين تمت إقالتهم من مناصبهم و3مدربين إختاروا الرحيل لأسباب مختلفة و12مدرباً واصلوا مهامهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}