الأكثر مشاهدة

05 06:36 2019 ديسمبر

تراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الزيتون في سوق قرمدة من ولاية صفاقس اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 بين 850 و 1260مليم فيما ورد على السوق 92 طنا من الزيتون.

على المباشر

BIG Show
برنامج ترفيهي منوع، يستضيف في كل حلقة نجما من نجوم المجال الثقافي التونسي والعربي لتسليط الضوء على حياته الشخصية والكشف عن كواليس مسيرته. يعتمد على أسلوب المداعبة والمرح من أجل الكشف عن جوانب جديدة من شخصيات النجوم
تنشيط كوثر بلحاج
رياضة

12 مدرباً غادروا بعد كأس أمم إفريقيا 2019

:تحديث 30 13:55 2019 أوت
12 مدرباً غادروا بعد كأس أمم إفريقيا 2019
ألقت نهائيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019 بظلالها على مدربي المنتخبات الإفريقية المشاركة وآلتي لم تحصد النتائج المرجوة منها.

ولم تمر سوى فترة قصيرة على نهاية الكان حتى إنطلقت الإتحادات الكروية في فترة تقييم المدربين آلتي اوقعت 12 مدرباً في شراكها.

البداية كانت مع الإقالات حيث اقدم كل من الإتحاد الكاميروني والمصري والكونغولي والأنغولي والكيني والتنزاني والناميبي والغيني على إنهاء عقود 8 مدربين قبل نهاية أمم إفريقيا وهم: كلارنس سيدورف (الكاميرون) ،خافيير أغييري(مصر)،فلورون إيبنغي (الكونغو الديمقراطية)،سردان فالسيفيتش (أنغولا)،سيبيستيان ميني(كينيا)،إيمانويل امونيكي(تنزانيا)،بول بات (غينيا)

وفي المقابل إختارت الجامعة التونسية لكرة القدم ولأول مرة التريث قبل إتخاذ قرار القطيعة بالتراضي مع الفرنسي آلان جيريس بعد مرور 35 يوماً على نهاية كان مصر 2019.

وبعيداً عن الإقالات خيّر هيرفي رونارد مدرب المنتخب المغربي إنهاء عقده بنفسه بعد فشله في الوصول إلى الدور نصف النهائي مع منتخب المغرب.

وبسبب المرض المزمن توجب على المدرب الأسكتلندي لمنتخب البافانا بافانا ستيوارت باكستر الإبتعاد عن عالم كرة القدم رغم وصوله إلي الدور ربع نهائي بعد إزاحته للمنتخب المنظم مصر في دور ثمن نهائي.

وقرر المدرب الفرنسي لمنتخب اوغندا سيبيستيان ديسابر الإستقالة رغم الإنجاز الغير مسبوق آلذي حققه مع منتخب طيور "الكركي" بعد الوصول إلى الدور الثاني في مجموعة ضمت كل من مصر والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

الحصيلة 9 مدربين تمت إقالتهم من مناصبهم و3مدربين إختاروا الرحيل لأسباب مختلفة و12مدرباً واصلوا مهامهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أفاد الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم السبت بوقوع تحوير في المسؤوليات صلب مكتبه التنفيذي أصبح بمقتضاه يوسف العوادني

منذ ساعة

قال مدير الخدمات الجامعية للجنوب ياسين العايدي في تصريح لديوان أف أم صباح اليوم السبت ان المنشور الصادر عن إدارة المبيت

منذ ساعتين

أفادت الإدارة العامة للحرس الوطني صباح اليوم السبت بوجود ضباب كثيف يحجب الرؤية بالطريق السيارة أ1

{}