الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

آفاق تونس يرفض التعيينات بالولاء والانتماء إلى "حزب الرئيس"

04 22:18 2021 ديسمبر
61abda218cc3561abda218cc37.jpg
عبّر المكتب السياسي لحزب آفاق تونس، خلال اجتماعه الدوري المنعقد صباح اليوم السبت 4 ديسمبر 2021 بالمقر المركزي للحزب، عن رفضه المبدئي لكل التعيينات في الوظائف السامية للدولة القائمة على منطق الولاء والانتماء لما يسمّى "حزب الرئيس"، وفق بيان صادر عنه

واعتبر الحزب أن "هذا المنهج البعيد كليا عن قيم الكفاءة والنزاهة والمساواة هو ارتداد للممارسات التي رفضها الشعب التونسي".

ودعا آفاق تونس رئيس الجمهورية إلى وضع سقف زمني لإنهاء العمل بالتدابير الاستثنائية الواردة في الأمر الرئاسي عدد 117 واستكمال مسار الانتقال الديمقراطي وإرساء دولة القانون والمؤسسات وفق رؤية إصلاحية ومقاربة تشاركية مع الأحزاب والمنظمات الوطنية الجديرة بالحوار.

وحذّر من تبعات الخطاب "المشحون" لرئيس الدولة القائم على تقسيم المواطنين وترديد الشعارات الشعبوية معتبرا أن مشروع قيس سعيد مبني للمجهول وغير قابل للتطبيق، وفق تقديره.

وطالب حزب آفاق تونس بإنفاذ سلطة القانون ومحاسبة كل من ثبت ارتكابه لجرائم إرهابية أو مالية أو انتخابية داعيا الحكومة إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة الموجة الجديدة من جائحة كورونا والآثار السلبية للبرد على الفئات الضعيفة.

وطالب بالشروع الفوري في إصلاح المالية العمومية وتنفيذ المشاريع المعطّلة مشدّدا على أن "شيطنة" الاستثمار الداخلي والخارجي يضرّ بالمصلحة العليا للوطن.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ دقيقة 45

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع

منذ ساعة

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام