الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

سياسية

التيار الديمقراطي يطالب بالتفعيل الفوري لقرار تسخير المصحات واقرار الحجر الشامل

:تحديث 28 20:39 2021 جوان
التيار الديمقراطي يطالب بالتفعيل الفوري لقرار تسخير المصحات الخاصة واقرار الحجر الشامل
طالب التيار الديمقراطي في بيان أصدره اليوم الاثنين 2021، رئاسة الحكومة بالتفعيل الفوري لقرار تسخير المصحات الخاصة وغيرها من المرافق الصحية غير الخاضعة مباشرة لوزارة الصحة وذلك لمركزة إدارتها وضمان العدالة في استغلالها على أساس الحاجة الصحية لا الإمكانيات المادية وذلك على خلفية تدهور الوضع الوبائي وبلوغ العدوى نسبا قياسية وارتفاع نسب إشغال أسرة الإنعاش والأوكسيجين في القطاع العام.

كما طالب بتطبيق الحجر الصحي الشامل على كامل تراب الجمهورية مع ما يصاحبه من اجراءات اقتصادية واجتماعية باعتبار تجاوز نسبة انتشار الفيروس لـ 100 حالة لكل 100 ألف ساكنة وساكن في الأسبوعين الأخيرين.

وطالب أيضا بوضع كل إمكانيات الدولة للتسريع في شراء التلاقيح والشروع فورا في دراسة إمكانية تصنيعها محليا سواء عبر الشراكة مع أحد مصنعي اللقاح أو عبر منح رخصة وجوبية لأي مصنِّع يثبت قدرته على نقل التكنولوجيا وتصنيع الكميات اللازمة، فضلا عن تعديل أسعار بيع الكمامات ذات الاستعمال الواحد والتحاليل السريعة وتوفيرها مجانا لمستحقيها.

ودعا إلى النأي بملف الكورونا عن التجاذبات السياسية وتحييد القرارات فيه عن المصالح القطاعية واعتماد توجيهات اللجنة العلمية ونشر الوضعية الوبائية في كل معتمدية بكل شفافية وبصفة دورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 4

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء