الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
سياسية

التيار يدعو إلى فتح تحقيق ضدّ القاضيين بشير العكرمي والطيب الراشد

22 19:44 2020 نوفمبر
البشير والراشد
دعا التيار الديمقراطي في بيان أصدره مساء الأحد 22 نوفمبر 2020، المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العمومية والتفقدية العامة إلى تحمل مسؤولياتهم، بفتح تحقيق جدّي في التقارير المقدمة من طرف الرئيس الأول لمحكمة التعقيب والتي اتهم من خلالها وكيل الجمهورية السابق بالتستّر على جرائم ارهابية وإخفاء معطيات وأدلّة هامة في ملفي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، مما ساهم في تضليل العدالة وعدم كشف الحقيقة حول مقتل الشهيدين وفق نص البيان.

 

كما طالب التيار، بفتح تحقيق جدي في التسريبات الصادرة عن وكيل الجمهورية السابق، والتي اتهم من خلالها بوضوح الرئيس الأول  لمحكمة التعقيب بتلقي رشاوي في عديد القضايا واستشهد بتضخّم في أملاكه  في وقت وجيز دون أن يكون مصدرها مبررا أو مشروعا.

واعتبر أن ما يعيشه مرفق العدالة من ضعف وفساد وتجاذبات سياسية  وتدخّل اللوبيات في مسار ملفات حسّاسة، واضرابات متواصلة دون احترام لحقوق المتقاضين يهدد السلم الاجتماعي والأمن العام في البلاد

وأعلن تمسّكه بضرورة فتح حوار جدّي وعميق بين مختلف مكونات  الأسرة القضائية لنقاش سبل ضمان حقوق المتقاضين بكل استقلالية وحيادية مع البت في سبل إصلاح المنظومة القضائية بصفة جدية وحازمة بعيدا عن الحلول الترقيعية والشعبوية و الظرفية.

وحمّل السلطة التنفيذية والتشريعية مسؤوليتهما فيما يخصّ مرفق العدالة من حالة فوضى وتفشّي لظواهر الفساد وتعميمها في مختلف الهيئات القضائية.

واعتبر أن الإصلاح الشامل لمختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن أن يكون الا عبر إصلاح منظومة العدالة وتطويرها، وهو ما أثبتته التجارب المقارنة ولا سبيل إلى ذلك الا عبر دعوة القضاة الشرفاء الى اطلاق حملة" الايادي النظيفة" واعتبار ذلك واجبا وطنيا وفق ذات البيان.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 1 والناطق الرسمي بها، هشام بن عياد، اليوم الثلاثاء، بأنّه تم فتح محاضر عدلية ضدّ أشخاص شاركوا في أحداث عنف بمنطقتي العامرة وجبناينة اللتين شهدتا مساء أمس الإثنين، أوضاع متشنجة ومشاحنات بين عدد من المتساكنين ومهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء

منذ دقيقة 27

دعت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إلى إقرار يوم وطني لمناهضة العنف في تونس، مؤكدة أنها تتابع ضمن أنشطتها واهتماماتها اليومية، « تنامي نزيف العنف في المؤسسات التربوية وبين التلاميذ والقصر في ظاهرة خطيرة لم تعرفها تونس من قبل »

منذ دقيقة 42

أكد مصدر أمني لمراسل الديوان ان وحدات الحرس البحري قد تلقت اشعارا بوجود سبع جثث لفظها البحر