الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

سياسية

التيار يدعو إلى فتح تحقيق ضدّ القاضيين بشير العكرمي والطيب الراشد

22 19:44 2020 نوفمبر
البشير والراشد
دعا التيار الديمقراطي في بيان أصدره مساء الأحد 22 نوفمبر 2020، المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العمومية والتفقدية العامة إلى تحمل مسؤولياتهم، بفتح تحقيق جدّي في التقارير المقدمة من طرف الرئيس الأول لمحكمة التعقيب والتي اتهم من خلالها وكيل الجمهورية السابق بالتستّر على جرائم ارهابية وإخفاء معطيات وأدلّة هامة في ملفي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، مما ساهم في تضليل العدالة وعدم كشف الحقيقة حول مقتل الشهيدين وفق نص البيان.

 

كما طالب التيار، بفتح تحقيق جدي في التسريبات الصادرة عن وكيل الجمهورية السابق، والتي اتهم من خلالها بوضوح الرئيس الأول  لمحكمة التعقيب بتلقي رشاوي في عديد القضايا واستشهد بتضخّم في أملاكه  في وقت وجيز دون أن يكون مصدرها مبررا أو مشروعا.

واعتبر أن ما يعيشه مرفق العدالة من ضعف وفساد وتجاذبات سياسية  وتدخّل اللوبيات في مسار ملفات حسّاسة، واضرابات متواصلة دون احترام لحقوق المتقاضين يهدد السلم الاجتماعي والأمن العام في البلاد

وأعلن تمسّكه بضرورة فتح حوار جدّي وعميق بين مختلف مكونات  الأسرة القضائية لنقاش سبل ضمان حقوق المتقاضين بكل استقلالية وحيادية مع البت في سبل إصلاح المنظومة القضائية بصفة جدية وحازمة بعيدا عن الحلول الترقيعية والشعبوية و الظرفية.

وحمّل السلطة التنفيذية والتشريعية مسؤوليتهما فيما يخصّ مرفق العدالة من حالة فوضى وتفشّي لظواهر الفساد وتعميمها في مختلف الهيئات القضائية.

واعتبر أن الإصلاح الشامل لمختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن أن يكون الا عبر إصلاح منظومة العدالة وتطويرها، وهو ما أثبتته التجارب المقارنة ولا سبيل إلى ذلك الا عبر دعوة القضاة الشرفاء الى اطلاق حملة" الايادي النظيفة" واعتبار ذلك واجبا وطنيا وفق ذات البيان.

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

منذ دقيقة 22

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

منذ ساعة

تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالمكنين،  يوم أمس السبت 12 جوان 2021، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من مخدّر "الكوكايين" ومبلغا ماليا متأتٍ من عائدات ترويج المخدّر المذكور.

{}