الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

التيار يدعو إلى فتح تحقيق ضدّ القاضيين بشير العكرمي والطيب الراشد

22 19:44 2020 نوفمبر
البشير والراشد
دعا التيار الديمقراطي في بيان أصدره مساء الأحد 22 نوفمبر 2020، المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العمومية والتفقدية العامة إلى تحمل مسؤولياتهم، بفتح تحقيق جدّي في التقارير المقدمة من طرف الرئيس الأول لمحكمة التعقيب والتي اتهم من خلالها وكيل الجمهورية السابق بالتستّر على جرائم ارهابية وإخفاء معطيات وأدلّة هامة في ملفي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، مما ساهم في تضليل العدالة وعدم كشف الحقيقة حول مقتل الشهيدين وفق نص البيان.

 

كما طالب التيار، بفتح تحقيق جدي في التسريبات الصادرة عن وكيل الجمهورية السابق، والتي اتهم من خلالها بوضوح الرئيس الأول  لمحكمة التعقيب بتلقي رشاوي في عديد القضايا واستشهد بتضخّم في أملاكه  في وقت وجيز دون أن يكون مصدرها مبررا أو مشروعا.

واعتبر أن ما يعيشه مرفق العدالة من ضعف وفساد وتجاذبات سياسية  وتدخّل اللوبيات في مسار ملفات حسّاسة، واضرابات متواصلة دون احترام لحقوق المتقاضين يهدد السلم الاجتماعي والأمن العام في البلاد

وأعلن تمسّكه بضرورة فتح حوار جدّي وعميق بين مختلف مكونات  الأسرة القضائية لنقاش سبل ضمان حقوق المتقاضين بكل استقلالية وحيادية مع البت في سبل إصلاح المنظومة القضائية بصفة جدية وحازمة بعيدا عن الحلول الترقيعية والشعبوية و الظرفية.

وحمّل السلطة التنفيذية والتشريعية مسؤوليتهما فيما يخصّ مرفق العدالة من حالة فوضى وتفشّي لظواهر الفساد وتعميمها في مختلف الهيئات القضائية.

واعتبر أن الإصلاح الشامل لمختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن أن يكون الا عبر إصلاح منظومة العدالة وتطويرها، وهو ما أثبتته التجارب المقارنة ولا سبيل إلى ذلك الا عبر دعوة القضاة الشرفاء الى اطلاق حملة" الايادي النظيفة" واعتبار ذلك واجبا وطنيا وفق ذات البيان.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات الى 1685 اصابة منذ بداية انتشار الوباء.

منذ دقيقة 36

يعّد فقدان قوارير مادة الغاز المنزلي في الجنوب وصفاقس منذ أكثر من أسبوع أزمة غير مسبوقة في تاريخ تونس ما بعد الثورة . فمنذ الأيام الأولى لانطلاقة الأزمة طرح المواطنون عدة أسئلة أهمها متى سيعود التزويد إلى سالف عهده ولماذا لم تتدخل الحكومة بالقوة المطلوبة لتوفير هذه المادة الحيوية .فقدان قوارير الغاز لم يأثر فقط على العائلات بل شمل عديد القطاعات وخاصة الإنتاجية منها في المجال الفلاحي من تربية الدواجن وصولا إلى الصيد البحري.

منذ دقيقة 37

أفادت منظمة الصحة العالمية في تقريرها حول العنف ضد المرأة، أن أكثر من ثلث نساء العالم هن ضحايا العنف الأسري.

{}